1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. يعقوب كوركيس : لحظات...

يعقوب كوركيس : لحظات وتضع سنة ٢٠٢٠ اوزارها وتنتهي وتذهب الى التاريخ غير مأسوف عليها

زوعا اورغ / اربيل

قال السيد يعقوب كوركيس نائب السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية – زوعا في منشور له على الفيس بوك بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة : سنة كانت صعبة على العالم أجمع، تركت لدى اغلب الناس في كل مكان ذكرى حزينة ومرارة فقدان اشخاص اعزاء على القلوب، رحلوا في غير أوانهم وتركوا احبائهم يأنون تحت ثقل الفقدان وألم الخسران، واوقعت في الاقتصاد العالمي خسائر لا يمكن تداركها والتعافي من تأثيراتها بسهولة ويسر، وسنشهد على مدار عدة سنوات قادمة تداعيات اقتصادية على حياة الناس ومعاشاتهم واسلوب حياتهم، لكن رغم ذلك ما تزال الإرادة الإنسانية أقوى من ان تنهزم أمام مصاعب الطبيعة وكوارثها ولا تخضع للاوبئة والأمراض والفايروسات وأخرها #كرونا.

واضاف كوركيس في منشوره : تلك الإرادة واجهت كل ذلك وهي الان على مشارف اعلان النصر على هذه الجائحة العالمية التي وحدت البشر على مختلف مشاربهم وقومياتهم واديانهم وطوائفهم في مواجهة هذا الوحش غير المرئي.

على الصعيد الشخصي، يقيناً سافتقد اشخاص اعزاء ورفاق درب ونضال واخرون في الوسط المجتمعي القومي لشعبنا الاشوري رحلوا الى العالم الابدي، وما يزال مكانهم اوسع من أن يمتلئ بالنسيان. وسيكونون احياء في ذاكرتنا بمواقفهم وإنسانيتهم وطيبتهم وكرم نفوسهم.

وتابع  : ونحن مستمرون في نضالنا وتصدينا لكل محاولات التهميش والإقصاء والتمييز ضد شعبنا الآشوري سواء كان ذلك في الاقليم او عموم العراق، وعلى استعداد للتضحية في سبيل حقوق شعبنا ووجوده، وننتظر ممن في يدهم مقاليد الحكم والسلطة ان يراجعوا انفسهم ويفكروا ملياً في كل السياسات الخاطئة والهادفة للاستحواذ والسلطة المطلقة على حساب حقوق الاخرين وشراكتهم الحقيقية، وعليهم العمل من أجل المبادئ الحقة في الديمقراطية وحقوق الإنسان والتعايش والتآخي والصحافة الحرة وتطبيق القانون وعدم التدخل في شؤون القضاء وتسيسه.

وانا على يقين ايضا سنخرج من هذه السنة اقوى وأكثر صلابة واستعداد لمواجهة قادم الأيام والسنوات.

ستندمل الجروح ونمضي جميعاً إلى الأمام، فهذا قدرنا وقدر البشرية.

اتمنى لكم سنة سعيدة فيها الخير والبركات الكثيرة.

أهلا سنة ٢٠٢١

zowaa.org

menu_en