1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. وفد من المكتب السياسي...

وفد من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني يزور حركتنا الديمقراطية الآشورية

زوعا اورغ/ اربيل

زار وفد من الحزب الديمقراطي الكردستاني، حركتنا الحركة الديمقراطية الآشورية ـ زوعا في اربيل، اليوم ٢٠ كانون الثاني ٢٠٢١.

ترأس وفد البارتي السيد زعيم على عضو المكتب السياسي وضم السادة طالب أمين النجار عضو المكتب السياسي والدكتور بشتوان صادق عضو اللجنة المركزية وزير الأوقاف، وعلي حسين عضو اللجنة المركزية مسؤول العلاقات الوطنية.

وقد استقبل الوفد الزائر الرفاق يعقوب كوركيس نائب السكرتير العام لحركتنا الديمقراطية الآشورية- زوعا وشمعون شليمون مسؤول فرع اربيل وازاد يونادم رئيس لجنة المتابعة والتدقيق ونبيل روئيل وكيل مسؤول فرع اربيل.

وتم خلال اللقاء الذي استغرق زهاء الساعة، استعراض ومناقشة الأوضاع السياسية الراهنة في الاقليم وعموم العراق، وتبادل وجهات النظر حولها.

كما ناقش الطرفان العلاقات الثنائية بين الطرفين واهمية تعزيزها بما يخدم العملية السياسية في اقليم كوردستان وحقوق مكوناته وحماية مكتسباته.

كما وتم التطرق في الاجتماع الى ملفات عدة تخص الشراكة السياسية في الاقليم، منها الانتخابات والقانون الانتخابي، وضرورة حماية حق المكونات في انتخاب ممثلها بصورة مباشرة ضمان لإرادتها في انتخاب من يمثلها دون تدخل او وصاية. كما وناقش الطرفان ملف التجاوزات على القرى والاراضي الخاصة بشعبنا في مناطق محافظتي اربيل ودهوك. واشاد وفد حركتنا بخطوة رئيس حكومة الاقليم تشكيل لجنة وزارية لمتابعة الملف والشروع في وضع الحلول ورفع التجاوزات.

وفي ختام اللقاء اكد الطرفان على ضرورة التواصل وتمتين العلاقات الثنائية بين الطرفين.

zowaa.org

menu_en