1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. اخبار شعبنا
  6. /
  7. وفد الدراسة السريانية يزور...

وفد الدراسة السريانية يزور الكاردينال ساكو

زوعا اورغ/  اعلام المديرية – بغداد

زار وفد من المديرية العامة للدراسة السريانية ترأسه السيد عماد سالم ججو المدير العام، غبطة البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو، وذلك يوم الأحد 17 كانون الثاني 2021 في مقر البطريركية في بغداد. بحضور المطرانان المعاونان مار باسيليوس يلدو ومار روبرت جرجيس والدكتورة إخلاص مقدسي أمينة سر البطريركية.

هذا وقدم الوفد الزائر والذي ضم الدكتورة نضال متي معاون المدير العام والسيد عماد داود مدير قسم التقنيات والمناهج والسيدة ان اندرواس مسؤولة شعبة التصاميم والوسائل التعليمية في المديرية، التهاني والتبريكات لغبطة البطريرك لمناسبة اعياد الميلاد وراس السنة الميلادية متمنيا ان يكون العام الجديد عام خير وعطاء وسلام وان يعيده الرب على العراق بالامن والامان.

كما تطرق الحديث خلال اللقاء حول نشاطات المديرية العامة للدراسة السريانية وعن اهم منجزاتها وكذلك حول ابرز العراقيل التي تواجهها ومنها النقص الحاصل في الملاكات والكوادر التعليمية والتدريسية ومسالة تخصيص الدرجات التدريسية والوظيفية لتعويضها.

من جانبه ابدى غبطة البطريريك استعداده الدائم لدعم ومساعدة الدراسة السريانية في مساعيها مثنيا في الوقت ذاته بجهود الدراسة السريانية في عملية تعليم التربية المسيحية واللغة السريانية لابنائنا الطلبة.

وفي ختام الزيارة اهدى السيد ججو لغبطة الكردينال، مجموعة من الكتب المنهجية للتربية الدينية المسيحية وللقراءة باللغة السريانية والمولفة حديثا من قبل كودار الدراسة السريانية.

 

zowaa.org

menu_en