1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. فروع الوطن
  6. /
  7. نظمها المعهد الديمقراطي الوطني...

نظمها المعهد الديمقراطي الوطني NDI .. الحركة الديمقراطية الاشورية ضمن جلسة حوارية حول نزاهة واخلاقيات الحملات الانتخابية

زوعا اورغ/ اربيل

نظم المعهد الديمقراطي الوطني NDI  جلسة حوارية متعددة الاحزاب تركزت حول موضوع نزاهة واخلاقيات الحملات الانتخابية .. عقدت الجلسة يوم 16/9/2019 على قاعة فندق اربيل الدولي، وحضرها ممثلين عن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ومؤسسة النور الجامعة ومجموعات من اعضاء وكوادر الاحزاب الوطنية العاملة في كل من محافظات نينوى ، كركوك ، صلاح الدين.. اضافة الى مدراء المكاتب الانتخابية للاحزاب ، حيث مثل الحركة الديمقراطية الاشورية في الجلسة السيدة حنان اويشا عضو القيادة مديرة مكتب الانتخابات والسادة ظافر سالم ججو عضو فرع بخديدا وطلال فكتورعضو فرع كركوك واندريوس نيسان عضو فرع سنحاريب ..

استهلت الجلسة بكلمة ترحيبية ومن ثم قدم السادة في مفوضية الانتخابات ومؤسسة النور نظرة عامة حول الاطر القانونية لانتخابات مجالس المحافظات لتتم بعدها مناقشة كيفية تخفيف نقاط الضعف في العملية الانتخابية واهم مبادىء ومعايير نزاهة الحملات الانتخابية وكيفية اعادة ثقة الناخب بنزاهتها.. وايضا القاء الضوء على اهم الممارسات الحزبية والاخلاقية في الحملات الانتخابية التي يجب ان تلتزم بها الاحزاب السياسية..

وبعد مناقشة محاور الجلسة خرج المشاركون بجملة من التوصيات تقدم من خلال NDI  الى كل الجهات المعنية بها ، تلك التي من شانها العمل على تحسين الادارة الانتخابية ونزاهة الحملات وتشجيع اقبال الناخبين على المشاركة في المحطة الانتخابية المقبلة المتمثلة بانتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة باقليم.

zowaa.org

menu_en