1. Home
  2. /
  3. ائتلاف الرافدين 144
  4. /
  5. ندوة سياسية لرئيس ائتلاف...

ندوة سياسية لرئيس ائتلاف الرافدين 144 النائب يونادم كنا في مدينة يونشوبنك السويدية 

زوعا اورغ / السويد

أنهى النائب يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية رئيس ائتلاف الرافدين 144 ندواته السياسية في مملكة السويد بإقامة ندوة في مدينة يونشوبنك يوم الثلاثاء 2018/04/24 على قاعة نادي بابل الاشوري.

بعد الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء شعبنا رحب الكاتب والباحث ميخائيل ممو بالنائب يونادم كنا والضيوف الكرام. بعدها استعرض رئيس ائتلاف الرافدين 144 النائب كنا مُجمل العملية السياسية وتبعات الفساد الاداري والمالي المُستشري في البلد الذي انعكس بشكل سلبي على الواقع المعيشي للفرد العراقي.

كما أشار النائب الى مرحلة ما بعد داعش وتحرير بلدات ومُدن سهل نينوى والدور والدعم السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية في تشكيل وحدات حماية سهل نينوى NPU ودورها في حفظ الملف الأمني واعادة الثقة لابناء المنطقة للعودة الى بلداتهم ومُدنهم.

هذا وتطرق كنا الى دور كتلة الرافدين في إصدار العديد من القوانين والقرارات الخاصة بشعبنا المقرة في الدستور العراقي خلال السنوات الماضية منها قانون اللغات الرسمية واعتبار اللغة السريانية لغة رسمية في العراق، شمول ابناء شعبنا المتضررين من سياسات النظام السابق بقانون التقاعد الموحد، وتخصيص مقاعد لشعبنا في مجالس الاقضية والنواحي في عدد من المحافظات العراقية. بالاضافة الى عدد من القوانين المتعلقة بالرعاية الاجتماعية وغيرها.

وفِي نهاية الندوة اجاب النائب يونادم كنا لى اسئلة الحضور بكل شفافية. هذا وقد رافق النائب يونادم كنا رئيس ائتلاف الرافدين 144 السيد روبرت شموئيل مسؤول قاطع اسكندنافيا للحركة – زوعا واسحق ايليا معاون مسؤول القاطع، دريد نونا من كوادر الحركة – زوعا بالاضافة الى عدد من اعضاء منظمة يونشوبنك .

هذا وكان النائب كنا قد قام بعدد من الزيارات لعدد من عوائل ابناء شعبنا للاطمئنان على صحتهم.

zowaa.org

menu_en