1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. نائب يطالب بتقديم شكوى...

نائب يطالب بتقديم شكوى ضد الاجتياح التركي للاراضي العراقية

زوعا اورغ/ وكالات

اعرب النائب المستقل منصور البعيجي عن استغرابه لصمت الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كوردستان للاجتياح التركي للاراضي العراقية امام مرأى ومسمع الجميع ، دون رد مناسب .

وقال البعيجي في بيان : ” يجب ان يكون هناك رد حكومي يتناسب مع حجم الافعال التي تقوم بها هذه القوات ، بعيدا عن بيانات الاستنكار والشجب التي لاتتناسب مع ماتقوم به تركيا من اجتياح للاراضي العراقية ، لانه من غير الممكن ان يستمر هذا السكوت” .

ودعا البعيجي الحكومة الاتحادية الى :” ان تخرج من صمتها اتجاه التجاوزات التركية وخرقها سيادة البلد وتجاوزاتها المتكررة ، وان تقدم شكوى لدى مجلس الامن الدولي وان لاتكتفي ببيانات الشجب والاستنكار وان ترد على تركيا ردا يكون بحجم ماتقوم به من تجاوزات على اراضينا “.

واضاف البعيجي :” لدى الحكومة عدة ملفات يجب ان تستخدمها للضغط على تركيا من اجل ردعها ، منها الملف الاقتصادي والتجاري على اعتبار ان التبادل التجاري بين العراق وتركيا كبير جدا واذا لم تلتزم يجب ان تكون هناك اجراءات قوية للحد من هذا التجاوز “، مشددا على انه :” من غير الممكن ان يستمر هذا السكوت غير المبرر من قبل الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كوردستان”.

وأطلقت تركيا في 23 أبريل/نيسان الجاري عمليتي مخلب البرق والصاعقة، بشكل متزامن ضد عناصر حزب العمال الكوردستاني في مناطق “متينا” و”أفشين-باسيان”، في اقليم كوردستان.

zowaa.org

menu_en