1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. نائبا السكرتير العام للحركة...

نائبا السكرتير العام للحركة يزوران سهل نينوى

زوعا اورغ – بخديدا

اجرى نائبا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية (زوعا)، السادة عماد يوخنا المنسق السياسي لوحدات حماية سهل نينوى (NPU) ويعقوب كوركيس، زيارة الى منطقة سهل نينوى يوم الخميس ٢٢ حزيران 2018.

وتم خلال الزيارة لقاء المسؤولين الإداريين والأمنيين في المنطقة. والتقوا في مقر قيادة وحدات حماية سهل نينوى السيد عصام دعبول قائمقام قضاء الحمدانية (بخديدا) والعقيد جواد حبيب امر الوحدات وأنور عيسو مدير الامن الوطني في القضاء وشوقي حكمت معاون امر الوحدات.

كما تم خلال اللقاء استعراض الواقع الخدمي والامني في القضاء والتأكيد على ضرورة ارتقاء الأجهزة الإدارية والأمنية بأدائها وتقديم الخدمات للمواطنين ووضع مصلحة المواطنين والمنطقة قبل اي مصلحة اخرى او اعتبار اخر.

وقدم السادة المسؤولين شرحا عن اداء الأجهزة والدور الكبير الذي أدته في ظل ظروف صعبة وقلة الدعم من الدولة خصوصا وان المنطقة شهدت تدميرا وتخريبا رهيبا من قبل عصابات داعش الارهابي.

من جانبهم اشاد نائبا السكرتير العام للحركة بالجهود التي تبذلها القائمقامية واجهزتها الإدارية وكذلك بدور وحدات حماية سهل نينوى NPU في المساهمة في حفظ الامن والاستقرار في المنطقة الى جانب الأجهزة الأمنية الاخرى.

بدوره اكد النائب في البرلمان العراقي عماد يوخنا على اهمية التواصل من قبل الحكومة الاتحادية وبذل المزيد من الجهود لإنجاز مطالب وحقوق المواطنين وتعويضهم عما لحق بهم جراء هجوم داعش الارهابي والذي ادى الى التهجير القسري، وكذلك ايضا لدفع الحكومة للقيام بمهامها في التعمير وتطوير البنية التحتية في سهل نينوى.

بعدها قام النائبان يرافقهم العقيد جواد حبيب وشوقي حكمت بزيارة الى مقر السرية الاولى في جنوب (بخديدا) والذي شُيد حديثا بدعم من صندوق دعم سهل نينوى NPDF ، حيث تم تزويده بكل المستلزمات الضرورية التي ستساهم في المزيد من الاستقرار وحفظ الجوانب الأمنية في المنطقة.

كما وتم الاتفاق على بناء مقر لقوة الطوارئ بدعم من صندوق NPDF  خلال الفترة القادمة ليتم بذلك استكمال المنشأة الضرورية للقوة لتستطيع القيام بمهامها على اكمل وجه.

بعدها شارك النائبان يرافقهم السادة داود بابا مسؤول فرع بخديدا للحركة وطليا شمعون مسؤول فرع بغداد للحركة وعدد من كوادر فرع بخديدا في تقديم واجب العزاء لذوي المرحوم بشار عناي عضو فرع بخديدا للحركة وذلك في المراسم التي أقيمت في كنيسة مار يوحنا في بخديدا.

zowaa.org

menu_en