1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. منها إغلاق المنافذ والمطارات.....

منها إغلاق المنافذ والمطارات.. اللجنة الأمنية العليا تعلن عن إجراءات جديدة خاصة بالانتخابات

زوعا اورغ/ وكالات

أعلنت اللجنة الأمنية العليا للانتخابات عن مجموعة إجراءات جديدة خاصة بالانتخابات البرلمانية المزمع عقدها بعد أيام في العراق.

وقالت اللجنة في بيان، اليوم الخميس (30 أيلول 2021) إنه تم اتخاذ القرار باتباع عدّة إجراءات وذلك في أطار إكمال الخطط الأمنية المرسومة لإدارة العملية الانتخابية المقبلة.

وقرّرت اللجنة الأمنية إغلاق المنافذ الحدودية وجميع المطارات في (بغداد، أربيل، السليمانية، النجف، والبصرة) من يوم السبت (9 تشرين الأول 2021) ولغاية صباح يوم الاثنين (11 تشرين الأول 2021).

كما قررت اللجنة منع حركة الدراجات النارية داخل المدن (والستوتات) اعتباراً من 10 تشرين الأول إلى صباح اليوم التالي، وإتاحة الحركة لبقية العجلات من أجل تسهيل تنقل حركة الناخبين من منازلهم إلى المراكز الانتخابية.

ومن ضمن القرارات أيضاً، غلق مداخل المحافظات ومنع حركة الأشخاص والعجلات ابتداء من الساعة 1 من تاريخ (10 تشرين أول 2021)، ولغاية الساعة 6 مساء من نفس اليوم.

اللجنة الأمنية العليا للانتخابات أكدت على اتخاذ إجراءات أخرى لتسهيل حركة ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين وتقديم المساعدة لهم للوصول إلى المراكز الانتخابية.

ومن المقرر إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في العراق في 10 تشرين الأول المقبل. وأكدت المفوضية العليا المستقلّة للانتخابات أن عدد الذين يحق لهم المشاركة والتصويت في الانتخابات البرلمانية المقبلة، يبلغ 24 مليوناً و29 ألفاً و927 شخصاً.

ودعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية، في وقت سابق من اليوم الخميس، المواطنين للتوجه إلى مراكزها لتسلم بطاقاتهم الانتخابية، في حين أكد رئيس مجلس المفوضين أنه “لا يمكن لمن يشتري البطاقات الانتخابية التصويت بها”.

zowaa.org

menu_en