1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. مكتب انتخابات الحركة الديمقراطية...

مكتب انتخابات الحركة الديمقراطية الاشورية يدعو الى متابعة عملية تحديث سجل الناخبين

زوعا اورغ/

يدعو مكتب الانتخابات في الحركة الديمقراطية الاشورية ابناء شعبنا الى متابعة عملية تحديث سجل الناخبين التي تقوم بها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اعتبارا من 2 /1 /2021 وستستمر لثلاثون يوما ، والتي تأتي ضمن الاستعدادات التي تقوم بها المفوضية لاستكمال كافة الاجراءات والتهيئة للانتخابات المقبلة المزمع اجرائها في شهر حزيران القادم .

فبلاضافة الى التسجيل البايومتري لمن لا يملك بطاقة الناخب طويلة الامد ، سيشمل التحديث ما يأتي :

1 ـ اجراء التسجيل البايومتري للناخب الذي لم ترد بياناته في سجل الناخبين (الاضافة) والتي ستتم وفق الحالات الاتية :

أ ـ في حالة وجود بطاقة تموينية : تملء بيانات الناخب بالاعتماد على الوثائق ( هوية الاحوال الشخصية، شهادة الجنسية العراقية ، البطاقة الوطنية) وعلى البطاقة التموينية ويتم تصفير رقم الناخب .

ب ـ في حال عدم وجود بطاقة تموينية : تملء بيانات الناخب بالاعتماد على الوثائق (هوية الاحوال الشخصية ، شهادة الجنسية العراقية ، البطاقة الوطنية ، بطاقة السكن او تأييد السكن) ويتم تصفير رقم الناخب ورقم العائلة ورقم مركز التموين .

ت ـ وجود جواز السفر الاجنبي فقط : يحتاج الى تقديم وثيقة اخرى لاثبات الجنسية العراقية مع وثائق اثبات السكن لكي يتم اضافته للسجل ، ويتم تصفير رقم الناخب ورقم العائلة ورقم مركز التموين في حال عدم امتلاكه لبطاقة تموينية.

ث ـ ناخب من مواليد 2001 ، 2002، 2003 وبياناته غير واردة في قاعدة بيانات سجل الناخبين : التأكد من الوثائق الثبوتية المقدمة من الناخب على ان تكون شهادة الجنسية او البطاقة الوطنية الموحدة من ضمن الوثائق المقدمة ، والناخب من المواليد اعلاه ولايمتلك شهادة الجنسية او البطاقة الوطنية يتم تسجيله بعد تقديم شهادة الجنسية او البطاقة الوطنية للاب او الام للتحقق من عراقية الناخب ، ويتم تصفير رقم الناخب .

2 ـ  التصحيح للناخب المسجل بايومتريا مسبقا :  اي الحالات التي يكون الناخب قد اجرى عملية التسجيل البايومتري وتم اخذ بصماته وصورته او لديه بطاقة الناخب البايومترية لكنه وجد خطأ في بياناته (اسم الناخب ، اسم الاب او الجد ، التولد او الصورة الشخصية) ويرغب بتصحيحها .

3 ـ  التصحيح للناخب غير المسجل بايومتريا مسبقا : اي في حال كان الناخب غير مسجل بايومتريا ووجد خطأ في بياناته (اسم الناخب ، اسم الاب والجد ، التولد) سواء في البطاقة قصيرة الامد اذا كان يحملها او عند تدقيق بياناته في قاعدة البيانات .

4 ـ الحذف :  حذف بيانات الناخب المتوفي .

5 ـ النازحين وتتم كما يأتي :

1ـ مطابقة وثيقة اثبات النزوح لحامل الهوية مع هويات اثبات الشخصية .

2ـ مطابقة درجة القرابة للنازح الذي لايحمل وثيقة النزوح مع وثيقة اثبات النزوح لرب الاسرة في حال كان النازح فرد من افراد الاسرة .

3ـ في حال ان النازح لايملك هوية النزوح يتم تزويد الشخص بطلب تأييد النزوح مختوم من قبل مركز تسجيل الناخبين ومعنون الى فرع وزارة الهجرة والمهجرين في محافظته الحالية .

zowaa.org

menu_en