1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. اخبار شعبنا
  6. /
  7. مسؤولة مكتب علاقات الاقليم...

مسؤولة مكتب علاقات الاقليم لاتحاد النساء الآشوري تشارك في كونفرانس عقدته جامعة كردستان- أربيل حول (( المساواة بين الجنسين واستراتيجيات تمكين المرأة في اقليم كردستان العراق ))

زوعا اورغ/ اعلام الإتحاد/ أربيل

بدعوة من جامعة كردستان -ارييل ، شاركت السيدة مارلين يوسف مسؤولة مكتب علاقات الاقليم لاتحاد النساء الآشوري في الكونفراس الذي عقدته الجامعة تحت عنوان (( المساواة بين الجنسين واستراتيجيات تمكين المرأة في اقليم كردستان العراق ))، يوم الاحد ٢٠٢١/١١/٢٨ وعلى قاعة فندق روتانا – اربيل.

وحضر الكونفراس عدد من المسؤولين الحكوميين ، رئيس الاقليم الاستاذ نيجيرفان بارزاني وعدد من الوزراء ،ورئيسة برلمان الاقليم الدكتورة ريواز  والسيدة جينين بلاسخارت رئيسة بعثة الامم المتحدة في العراق وعدد من السادة السفراء ومن السلك الدبلوماسي الدولي والاكاديميين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني وشخصيات معروفة في برنامج الدفاع عن حقوق المرأة.

وتضمن برنامج الافتتاح كلمات لكل من رئيس الاقليم ورئيسة بعثة الامم المتحدة ورئيسة برلمان الاقليم وكلمة قنصل المملكة المتحدة مارك برايسون وكلمة السيد يانا هوربوفا السكرتير العام الديمقراطي والسياسي ( العائلة والمساواة لجمهورية اليونان) .

وجاء المحور الأول للكونفراس تحت عنوان ( الاحداث الدولية بعد داعش وتأثيره على المرأةفي الاقليم ).

اما المحور الثاني كان حول (مساواة الجنسين والخطوات الكبيرة ..والملاحظات البارزة ).

والمحور الثالث جاء تحت عنوان ( تقوية مكانة المرأة في المجال التربوي والدستور ).

وفي ختام الكونفرانس ،كانت كلمة الختام والي القيت من قبل الاستاذ قوباد طالباني شاكرا فيها  الحضور  والمحاضرين والعاملين لانجاح هذا الكونفراس وكلمة د. جوهر فتاح رئيس جامعة صلاح الدين.

zowaa.org

menu_en