1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. مدير زراعة نينوى يعلن...

مدير زراعة نينوى يعلن انتهاء تسويق محصول الشعير العلفي في نينوى بكمية تجاوزت ٥٠٠ الف طن في نينوى

زوعا اورغ/ زراعة نينوى

اعلن الدكتور دريد حكمت طوبيا مدير زراعة نينوى ان وزارة الزراعة متمثلة بشركة مابين النهرين العامة للبذور والشركة العراقية لانتاج البذور ختمت استلامها ب (٥١٨٠٠٠) خمسمائة وثمانية عشر الف طن من محصول الشعير العلفي.
واضاف مدير الزراعة باننا نقدم شكرنا وتقديرنا الى معالي وزير الزراعة الذي تابع ومنذ اللحظة الاولى عمليات التسويق للشركات وتذليل كافة العقبات التي رافقت عملية الاستلام وخصوصا بعد مصادقته لمطالعة مديرية زراعة نينوى بخصوص البذور السامة في المحصول والتي اثمرت عن استلام هذه الكميات رغم ضيق الوقت فضلا عن قرار تمديد الفترة.
كما اثنى السيد مدير الزراعة على كافة الجهات التي انجحت هذا الموسم الاستثنائي ابتداءأ من السيد محافظ نينوى ونائبيه والسادة المدراء العاميين في شركات البذور والسادة مدراء الاقسام والمواقع والكادر الوظيفي في شركات مابين النهرين والعراقية وذلك للجهودهم المتميزة من خلال ما قدموه في إنجاح عملية التسويق .
وبين مدير الزراعة بان بهذه الكميات المسوقة فان محافظة نينوى حصلت المرتبة الاولى في تسويق هذا المحصول الذي يعد من المحاصيل الاستراتيجية في العراق رغم التعليمات الصارمة ورفض الكثير من الحاصل الا ان هذه الكميات تعتبر مهمة في دعم الاقتصاد الوطني من هذه المادة والتي سوف تخدم مربي الثروة الحيوانية اولا والامن الغذائي للبلاد ثانيا.
يذكر بان الموقف النهائي لاستلام الشعير العلفي في شركة ما بين النهرين العامه البذور/فرع نينوى الكلي هو ٢٢٩٤٢٤ طن بينما كان بلغت الكميات النهائية المسوقة لمحصول الشعير العلفي الى الشركة العراقية لانتاج البذور هو ٢٨٩،٠٥٩ طن.

zowaa.org

menu_en