1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. محافظة عراقية تغلق دوائرها...

محافظة عراقية تغلق دوائرها وحدودها أمام غير الملقحين

زوعا اورغ/ وكالات

وجهت حكومة ذي قار، الجمعة، دوائر المحافظة كافة بمنع دخول أي مراجع لا يحمل كارت تلقيح فيروس كورونا، كما وجهت السيطرات الخارجية بمنع دخول الوافدين من خارج المحافظة غير الحاملين لكارت التلقيح.

وقال محافظ ذي قار، احمد غني الخفاجي، في بيان للمحافظة اليوم، (23 تموز 2021)، ان “الحكومة المحلية وجهت كافة الدوائر بمنع دخول أي مراجع لا يحمل كارت تلقيح فيروس كورونا ضمن اجراءات احترازية لمواجهة الموجة الثالثة لتفشي فيروس كورونا الذي اعلنت عنه وزارة الصحة مؤخرا”.

وأضاف الخفاجي، ان “الدوائر ستعتمد كارت التلقيح ضمن مستمسكات ترويج كافة المعاملات فيها ويتم رفض أي معاملة اخرى”.

وتابع، انه “تم توجيه السيطرات الخارجية لذي قار بمنع دخول الوافدين من خارج المحافظة غير الحاملين لكارت التلقيح مع استثناء الحالات الانسانية “.

وأوضح، ان “الهدف من القرارات الجديدة هو لتقليل انتشار العدوى وحث المواطنين للتوجه الى مراكز التلقيح التي تمت مضاعفة عددها موخرا، ومساعدة المؤسسات الصحية بالمحافظة التي تعمل بكل جهد واخلاص لمواجهة فيروس كورونا”.

وبين الخفاجي انه “في الفترة الماضية بدأت المؤشرات تشير إلى تطور خطير ومتسارع في المنحنى الوبائي في المحافظة، جراء التراخي في الالتزام بالضوابط الصحية من المواطنين والمؤسسات وظهور الطفرة الجديدة في المجتمع”.

وسجلت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الجمعة، 8905 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و66 حالة وفاة، و8205 حالة شفاء، وبلغ عدد الاشخاص الذين تلقوا اللقاح خلال 24 ساعة 41621.

zowaa.org

menu_en