1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. اخبار شعبنا
  6. /
  7. لمناسبة بدء العام الدراسي...

لمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، السيد ججو يزور المدراس المشمولة بمناهج الدراسة السريانية في بغداد

زوعا اورغ/ اعلام المديرية – بغداد

استقبل السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية/ السيد عماد فكتور مدير قسم الدراسة السريانية في تربية بغداد الرصافة الثانية وعدد من موظفي القسم، وذلك صباح اليوم الثلاثاء الموافق 9 تشرين الثاني 2021، في مقر المديرية في بغداد. وجرى الحديث خلال اللقاء حول اهمية الزيارات الميدانية ومتابعة المدارس، اضافة الى مناقشة نشاطات الخطة السنوية وتنفيذها في المراحل المقبلة في المدارس المشمولة بتدريس مناهج اللغة السريانية والتربية المسيحية في بغداد.

وفي اليوم ذاته وبعد اللقاء، ترأس السيد عماد ججو وفدا مشترك لاجراء زيارة تفقدية لعدد من المدارس الحكومية والاهلية والمشمولة بمناهج الدراسة السريانية، رافقه فيها السيد عماد فكتور والسيد جان غازي من كوادر مكتب المدير العام ، وعدد من موظفي قسم الدراسة السريانية في تربية بغداد الرصافة الثانية.

ابتدأت جولة الوفد في زيارة لثانوية ماريوحنا الحبيب الاهلية والتقى فيها الراهبة (الاخت غفران) مديرة الثانوية، كما زار الوفد ايضا مدرسة ماريوحنا الحبيب الابتدائية المختلطة الاهلية والتقى فيها مديرة المدرسة الراهبة(الاخت فليب) والسيد ممتاز يوسف معاون المدرسة، وخلال جولتة التربوية في المدرستين تفقد الوفد عدد من الصفوف الدراسية والتقى فيها الكوادر التدريسية والتعليمية اضافة الى طلبة الثانوية وتلاميذ المدرسة، حيث قدم السيد ججو خلال جولته ولقائه الطلبة والتلاميذ، التهاني بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد مشجعا اياهم على الدراسة والمثابرة لتحقيق اهدافهم. مثنيا على دور ادارات المدارس وكوادرهم لما يقدمونه من خدمات تعليمية وتربوية، واضعا مدرسة ماريوحنا الحبيب بمصاف المدارس الدولية من ناحية التعليم والالتزام والاهتمام بالوقاية الصحية.

بعدها توجه الوفد وترافقه الراهبة(الاخت فليب) لزيارة روضة مار يوحنا الحبيب الاهلية ، حيث التقى الوفد خلال زيارته الراهبة (الاخت بشرى) مديرة الروضة والكادر التعليمي واطفال الورضة، ووصف السيد ججو خلال زيارتة الكادر التعليمي للروضة بالشمعة التي تنير الاجيال ، مؤكدا على دروهم المهم في نشأة التلاميذ.

وعلى صعيد متواصل زار الوفد ايضا مدرسة الابتكار الاساسية والتقى خلال زيارته السيدة راحجة محسن مديرة المدرسة، واثناء جولته التربوية تفقد عدد من الصفوف الدراسية والتقى التلاميذ والكوادر التدريسية، مقدما لهم التهاني بمناسبة بدء العام الدراسي مشجعا التلاميذ على الدراسة والتقدم بالعلم لنيل احلامهم.

zowaa.org

menu_en