1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. لقاءات ونشاطات النائب فريد...

لقاءات ونشاطات النائب فريد يعقوب خلال زياراته الى مدينة ستوكهولم السويدية

زوعا اورغ/ ستوكهولم

التقى النائب فريد يعقوب عضو المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية ورئيس كتلة الرافدين في برلمان اقليم كردستان العراق، عدد من احزاب ومؤسسات وشخصيات شعبنا خلال زيارته الى مدينة ستوكهولم السويدية في يومي الاربعاء والخميس 3 و4 اذار الجاري ننشرها ادناه :

السيد فريد يعقوب يلتقي بوفد مطكستا

اثناء تواجده في العاصمة السويدية ستوكهولم التقى عضو المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية والنائب في برلمان الاقليم السيد فريد يعقوب بوفد من المنظمة الاثورية الديمقراطية ( مطكستا ) في ستوكهولم برئاسة السيد سعيد يلدز وذلك يوم الثلاثاء ٣ آذار ٢٠٢٠.

حيث ناقش الطرفان اخر المستجدات والتغيرات السياسية على الساحة الوطنية والقومية في كل من العراق وسوريا ومراحل صياغة الدستور الجديد لسوريا ودور المنظمة الاثورية الديمقراطية في عملية الصياغة بما يضمن حقوق وتطلعات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري.كما ناقش اللقاء الوضع السياسي الراهن وتأثيراته على عودة النازحين الى مدنهم وقراهم ان كان في العراق او سوريا.

وضم وفد المنظمة الاثورية الديمقراطية كل من سميرة جرجيو، سمير براهيم وابجر موشي.

هذا وحضر اللقاء من جانب الحركة كلاً من السادة جبرائيل موشي، سركون نيكولا، عمانوئيل خوشابا، داوود سركون وكوركيس عمانوئيل اعضاء منظمة الحركة في ستوكهولم.

 

السيد فريد يعقوب يلتقي بوفد حزب تحرير آشور ( فرقونو )

ضمن زيارته الى العاصمة السويدية ستوكهولم التقى عضو المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية والنائب في برلمان الاقليم السيد فريد يعقوب بأعضاء حزب تحرير آشور ( فرقونو ) في ستوكهولم يوم الأربعاء ٤ آذار ٢٠٢٠.

وقد عبر وفد حزب فرقونو المكون من إبراهيم افرام رئيساً وجميل حنا، سليمان عيسى ونائل پولي اعضاءً عن شكرهم وامتنانهم لدعوتهم الى هذا اللقاء متمنين للسيد النائب الموفقية في عمله البرلماني لتحقيق أهداف وتطلعات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري.

هذا وقد تحاور الطرفان عن اخر المستجدات والتغيرات السياسية على الساحة الوطنية والقومية في كل من العراق وسوريا والوضع السياسي الراهن وتأثيراته على عودة النازحين الى مدنهم وقراهم في سهل نينوى والخابور. كما ناقش الحضور سبل تعميق وتوطيد العلاقات والعمل المشترك بين الحركة زوعا وفرقونو.

هذا وقد حضر اللقاء من جانب الحركة زوعا كلاً من الرفاق يلدا مروكيل مسؤول قاطع اسكندنافيا السابق، سركون نيكولا وكوركيس عمانوئيل اعضاء منظمة الحركة في ستوكهولم.

 

السيد فريد يعقوب يلتقي الخور اسقف يوسف زادوق

التقى عضو المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية والنائب في برلمان الاقليم السيد فريد يعقوب نيافة الخور اسقف يوسف زادوق راعي كنيسة مار يوحنا للكنيسة الشرقية القديمة في  العاصمة السويدية ستوكهولم يوم الاربعاء ٤ آذار ٢٠٢٠.

وقد رحب نيافة الخور اسقف بالسيد النائب معبراً عن سعادته وامتنانه لهذا اللقاء.

وقد استعرض سيادة النائب يعقوب اخر المستجدات السياسية على الساحة الوطنية والقومية والحراك الشعبي والمظاهرات السلمية من اجل المطالبة بأبسط الحقوق. كما تطرق اللقاء الى احوال شعبنا الكلداني السرياني الآشوري خاصة النازحين منهم من قرى ومدن سهل نينوى.

هذا وحضر اللقاء كلاً من الرفاق سركون نيكولا وكوركيس عمانوئيل اعضاء منظمة الحركة – زوعا في ستوكهولم.

 

السيد فريد يعقوب يلتقي منظمة آشوريون بلا حدود الإنسانية

التقى عضو المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية والنائب في برلمان الاقليم السيد فريد يعقوب وفداً من منظمة آشوريون بلا حدود الإنسانية برئاسة السيد فريد رحاوي وعضوية جنيفر يوسف يوم الأربعاء ٤ آذار ٢٠٢٠.

 

حيث ابتداء اللقاء بشرح مهام وأعمال المنظمة الإنسانية في العراق، سوريا وجنوب تركيا حيث مناطق تواجد شعبنا الكلداني السرياني الآشوري من قبل الوفد الزائر .

ثم تحدث بعدها السيد النائب باختصار عن أهداف الحركة زوعا وإنجازاتها في مجال التعليم السرياني وتأسيس وحدات حماية سهل نينوى والتي تدير الملف الأمني حالياً في اغلب بلدات سهل نينوى، وملف التجاوزات ، والتعاون مع اللجنة الآشورية الخيرية في الإسهام بتخفيف معانات شعبنا من النازحين.

وتبادل الطرفان الحديث بعدها حول اخر المستجدات السياسية على الساحة الوطنية والقومية وسبل التنسيق بين اللجنة الاشورية الخيرية وآشوريون بلا حدود وتوحيد العمل الإنساني وكيفية التنسيق من اجل إنجاز بعض المشاريع المهمة في مجال الصحة، تدريس لغة الأم ومقترحات لمشاريع خدمية أخرى.

وقد عبر وفد آشوريون بلا حدود عن شكرهم وامتنانهم للسيد النائب على هذا اللقاء الثمين.

وقد حضر اللقاء كلاً من الرفاق نبيل اسحق مسؤول إعلام قاطع اسكندنافيا، يلدا مروكيل، عمانوئيل خوشابا، سركون نيكولا وكوركيس عمانوئيل اعضاء منظمة الحركة في ستوكهولم.

zowaa.org

menu_en