1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. لجنة العمل المشترك للجالية...

لجنة العمل المشترك للجالية العراقية في استراليا تلتقي السيناتور اندروا براغ في سدني.

زوعا اورغ/ استراليا

التقى وفد من “لجنة العمل المشترك لمنظمات الجالية العراقية في استراليا” السيناتور اندروا براغ عن حزب الأحرار الفدرالي في مكتبه في سدني بتاريخ ١٥ من تشرين الثاني ٢٠١٩ ،وبحضور السيد زيًا توما ممثلا عن حزب الأحرار الاسترالي في سدني.

ضم الوفد كل من الدكتورة بشرى العبيدي والسيد عمانوئيل سادة والسيد سورو سورو والسيد جورج ادم .

قدم الوفد عرضا مفصلا عن انتفاضة شبابنا وأهلنا المتواصلة لأكثر من 44 يوما والتي قابلتها الحكومة العراقية ببالغ القسوة والوحشية ثم سلم للسيناتور براغ المذكرة الثانية للجنة العمل المشترك والتي تضمنت تغاصيل دقيقة عن مسار الانتفاضة منذ انطلاقها مع أخر ارقام ضحايا القمع المفرط والقوة الغاشمة للحكومة والتي تجاوزت 320 شهيدا و 15 ألف مصاب والمئات من المعتقلين والمخطوفين. كما عكست المذكرة ارتفاع سقف المطالبات التي شملت إقالة الحكومة ومحاسبة كل المسؤولين عن استعمال القوة المفرطة.

وقد ناشد الوفد السيناتور براغ  أن يدعو الأوساط الرسمية الاسترالية والدولية إلى استنكار القمع الذي يتعرض له المنتفضين ودعم مطالبهم العادلة ، كما تمنى على السيناتور براغ أن يساعد اللجنة في الوصول إلى وزارة الخارجية الاسترالية لعرض قضية المنتفضين.

من جهته شكر السيناتور براغ الوفد لوضعه في صورة مايجري في العراق ووعد بدعم مطالب مذكرة لجنة العمل المشترك لمنظمات الجالية العراقية وايصالها إلى أعلى المستويات الرسمية .

” لجنة العمل المشترك لمنظمات الجالية العراقية “

zowaa.org

menu_en