1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. فروع الوطن
  6. /
  7. لتسليط الضوء على معاناة...

لتسليط الضوء على معاناة ابناء شعبنا، الحركة تستقبل الكاتبة والصحفية الألمانية كرستين رودولف في نوهدرا – دهوك

زوعا اورغ/ دهوك

قامت الكاتبة والصحفية الألمانية ومقدمة برامج في إحدى القنوات التلفزيونية السيدة كرستين رودولف يرافقها السيد هيثم بطرس رئيس نقابة الصحفيين في دهوك والناشط السياسي الكردي فيصل عامودا، بزيارة مقر فرع دهوك للحركة الديمقراطية الآشورية وذلك يوم الخميس الموافق ٢٠١٩/١/٢٤ ، وكان في استقبالهم النائب فريد يعقوب عضو المكتب السياسي للحركة وعضو برلمان اقليم كردستان العراق والسادة آشور أبرم مسؤول فرع دهوك ومرقس ايرميا ويوسب خوبيار أعضاء قيادة الحركة والسيد وليم تيادور ممثل الحركة في نقابة الصحفيين.

ورحب السيد آشور بالوفد الزائر، وقدم السيد فريد نبذة مختصرة عن بدايات تأسيس الحركة والمشاركة في الكفاح المسلح وثم المشاركة في الحكومات المتعاقبة لاقليم كردستان والحكومة المركزية، بعد أن تم انتخاب مرشحيها من قبل جماهير شعبنا.

كما تطرق عن مصادرة إرادة شعبنا بالالتفاف على مقاعد الكوتا من قبل الأحزاب المتنفذة في اقليم كردستان والمركز ووضع آلية للحد من هذه الظاهرة الخطيرة، لضمان حقوق أبناء شعبنا في الحكومة والدستور.

وكذلك تطرق الى أهم المشاكل التي يعانيها شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في ظل إدارة الحكومتين وكيفية تنصلهما عن الوعود التي تقطعها لاحزاب المكون الرئيسية والمنتخبة من قبل جماهير شعبنا مرارا وتكرارا.

وأكد بأن الضامن الوحيد هي ادراج حقوق شعبنا كاملة في الدستور والاعتراف بالشراكة الحقيقية لكافة مكونات المجتمع العراقي .

كما اشار الى ملف التجاوزات على اراضي شعبنا والكوتا وكيفية استحواذ الأحزاب المتنفذة على المقاعد المخصصة لأبناء شعبنا ، هذا وكانت هناك مداخلات قيمة من قبل بقية أعضاء القيادة أغنت اللقاء كثيرا .

هذا وتقوم السيدة رودولف بزيارة اقليم كردستان العراق لاعداد كتاب عن آلية العيش بين المكونات المختلفة والمتعايشة في اقليم كردستان العراق وكذلك عن وضع النازحين في المخيمات والمشاكل التي يعانون منها .

 

zowaa.org

menu_en