1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. اخبار شعبنا
  6. /
  7. كوادر الدراسة السريانية يشاركون...

كوادر الدراسة السريانية يشاركون في تسجيل فقرة باللغة السريانية في فضائية العراق التربوية 

زوعا اورغ/ اعلام المديرية – بغداد

شاركت كوادر الدراسة السريانية، يوم الاربعاء الموافق 19 حزيران 2019 ، في تسجيل فقرة من اعداد فضائية العراق التربوية لتسليط الضوء على اللغة السريانية في العراق ودور وزارة التربية في نشرها، وجاءت مشاركة الكوادر في تسجيل الفقرة حيث قدموا فيها معلومات عامة عن اللغة السريانية. حيث يُعد التسجيل بمثابة رسائل للمشاهدين للتعريف عن لغة مهمة واصيلة في التاريخ العراقي.

هذا وتحدثت الكوادر المشاركة خلال الفقرة، باللغة السريانية (المعاصرة)، كما قدمت شعبة اعلام المديرية العامة للدراسة السريانية تقرير (فديو) باللغة السريانية (الفصحى) كانت قد اعدته مسبقا حول عمل وانجازات المديرية العامة للدراسة السريانية في وزارة التربية خلال سبع سنوات في نشر وتعليم اللغة السريانية والتربية المسيحية، وقدم التقرير الى ادارة الفضائية العراق التربوية حيث جرى الاتفاق على نشره من شاشة الفضائية بعد اتمام حصوله على الموافقات الخاصة بالنشر.

هذا وكان السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، قد شارك في نيسان الماضي، في الحملة التي اعدتها فضائية العراق التربوية، بعنوان (تابع ….. تنجح)، وجاءت مشاركة ججو في التسجيل للحملة مقدما رسالة باللغة السريانية (اليوم كلنا وياكم، نساعدكم حتى تخطون اسمائكم بدرب النجاح ، تابع… تنجح).

zowaa.org

menu_en