1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. كنا والحكيم يشددان على...

كنا والحكيم يشددان على ضرورة الحفاظ على الوئام المجتمعي وتمثيل عادل للمكونات في مؤسسات الدولة العراقية

زوعا اورغ/ بغداد

التقى وفد من المكتب السياسي للحركة الدمقراطية الاشورية برئاسة السكرتير العام السيد يونادم كنا  رئيس ائتلاف الرافدين يرافقه  وفد من قيادة الحركة  السيد عمار الحكيم رئيس تحالف الاصلاح والاعمار رئيس تيار الحكمة  وتباحث الجانبان  اهم المستجدات السياسية في البلاد.

وتطرق اللقاء الوضع السياسي في العراق والاولويات من  واعمار المدن المحررة والوئام المجتمعي والضرورات في مرحلة ما بعد داعش.

مؤكدين على اهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الخدمي ومكافحة الفساد وترصين مؤسسات الدولة لترسيخ الامن والاستقرار  ، مشددين على ضرورة تمثيل عادل للمكونات في هيكل الدولة العراقية ، وان المكونات العراقية اضافة نوعية ولا تقاس بعددها .

واكد الجانبان على ضرورة الحفاظ على الوئام المجتمعي وتجاوز عقبات الماضي،  مشيرين الى انه ضرورة في المرحلة الحالية ومن مقومات ديمومته توفير الخدمات وفرص العمل ومكافحة الفساد.

وضم وفد الحركة الى جانب السكرتير العام كلا من السادة عماد يوخنا نائب السكرتير العام ومستشار رئيس مجلس النواب لشؤون المكونات ويعقوب كوركيس نائب السكرتير العام للحركة ونينب يوسف عضو المكتب السياسي للحركة، بحضور عدد من قياديي تيار الحكمة .

zowaa.org

menu_en