1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. اخبار شعبنا
  6. /
  7. قسم الدراسة السريانية لتربية...

قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم لقاءا تربويا في بعشيقة

زوعا اورغ/ اعلام المديرية – بغداد

ضمن الخطة السنوية للمديرية العامة للدراسة السريانية لعام ٢٠٢٠، أقام قسم الدراسة السريانية في تربية نينوى لقاءا تربويا لمعلمي ومدرسي مادتي التربية الدينية المسيحية واللغة السريانية، وذلك صباح يوم الخميس الموافق 26 تشرين الثاني 2020 في إعدادية بعشيقة للبنات، بحضور السيد سمير يوخنا مدير قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى، والدكتور رياض عكاب مدير تربية بعشيقة والمشرف الاختصاصي بشار هادي، وعدد من كوادر تربية بعشيقة ومن قسم الدراسة السريانية .

استهل اللقاء بتقديم التهنئة للمتعينين الجدد من الكوادر التربوية واستحداث شعبة السريانية في تربية بعشيقة وبعدها تم مناقشة مواضيع عدة حول الآلية الجديدة في التعليم واستخدام التقنيات التعليمية الإلكترونية والتاكيد على اهمية وضرورة المشاركة في المهرجانات والأنشطة التي تقيمها المديرية العامة للدراسة السريانية.

كما جرى النقاش خلال اللقاء التربوي حول السبل الكفيلة بمعالجة المعوقات التي تواجه المعلمين والمدرسين وضرورة التواصل مع مشرفين التربية المسيحية واللغة السريانية لحل المعوقات والصعوبات التي تواجههم. ومناقشة مواضيع تربوية اخرى كالخطة الأسبوعية والسنوية وتكملة النصاب في المدارس الشاغلة.

zowaa.org

menu_en