1. Home
  2. /
  3. قسم الدراسة السريانية في...

قسم الدراسة السريانية في تربية كركوك يعقد لقاءً تربويا

زوعا اورغ/ اعلام المديرية – بغداد

بتوجيه من السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية ومن ضمن الخطة السنوية للمديرية عقد قسم الدراسة السريانية في تربية محافظة كركوك لقاءً تربويا مع مدرسي ومعلمي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية, وذلك يوم الاحد الموافق 16/10/2022 في كركوك.

حضر اللقاء السيد منير جلال مدير قسم الدراسة السريانية في تربية محافظة كركوك اضافة الى مدرسي ومعلمي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية لمدرسة بهرا الابتدائية ومدرسة انستاس الكرملي الابتدائية وثانوية عشتار للبنات وثانوية مار افرام للبنين.

تضمن اللقاء عدة محاور منها ادراج مادة اللغة السريانية في امتحانات البكلوريا للصف السادس الابتدائي للعام الدرسي 2025/2026 بعد استحصال موافقة معالي وزير التربية السيد علي حميد الدليمي بناءً على توصيات المؤتمر التربوي التاسع المناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية والذي اقيم في ناحية برطلة. والمحور الثاني تضمن ضرورة تقديم بيانات احصائية للعام الدراسي 2022/2023 حول اعداد الطلبة والمدارس المشمولة بتدريس مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في تربية تربية محافظة كركوك لادراجهم في شعبة البيانات الاحصائية في المديرية.

Posted in غير مصنف

zowaa.org

menu_en