1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. اخبار شعبنا
  6. /
  7. قداسة البطريرك مار اغناطيوس...

قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي بأعضاء اللجنة الدولية المشتركة للحوار اللاهوتي بين الكنيسة الكاثوليكية والكنائس الأرثوذكسية الشرقية / العطشانة – لبنان

زوعا اورغ/ اعلام البطريركية

يوم الإثنين 27 كانون الثاني 2020، التقى قداسة سيدنا البطريرك بأعضاء اللجنة الدولية المشتركة للحوار اللاهوتي بين الكنيسة الكاثوليكية والكنائس الأرثوذكسية الشرقية، والتي تعقد اجتماعها هذه السنة بضيافة كنيستنا السريانية الأرثوذكسية، وذلك في المقر البطريركي في العطشانة – لبنان.

بعد صلاة المساء التي حضرها جميع أعضاء اللجنة، استقبل قداسة سيدنا البطريرك رئيسي وأعضاء اللجنة في الصالون البطريركي مرحّبًا بهم وتحدّث عن أهمية الحوار بين الكنائس، والمراحل المختلفة التي مرّ بها بالإضافة إلى تطوّر العمل في تقريب الكنائس أكثر نحو الوحدة في المسيح. كما شدّد على دور الكنائس الرسولية في حفظ إيمان وتعاليم الرسل والآباء. وأمل قداسته أن تبقى الكنيسة واحدة، جسد المسيح الذي هو رأسها وعظيم أحبارها. أشاد قداسته في عمل اللجنة وشجّع أعضاءها على الاستمرار في بذل الجهود للوصول إلى الوحدة الكاملة بين الكنائس.

بدورهم، شكر أعضاء اللجنة قداسة سيدنا البطريرك على كرم ضيافته، والكنيسة السريانية الأرثوذكسية على استضافتها الاجتماع اللجنة لهذه السنة. ثمّ قدّم نيافة الكردينال كورت كوخ، رئيس المجلس الحبري لتعزيز الوحدة بين المسيحيين، والرئيس المشارك في اللجنة الدولية عن الكنيسة الكاثوليكية، عرضًا موجزًا عن عمل اللجنة وأهم النتائج التي وصلت إليها.

حضر اللقاء أصحاب النيافة والسيادة أعضاء اللجنة التي تضمّ ممثّلي كنيستنا السريانية الأرثوذكسية في الحوار أصحاب النيافة المطارنة: مار ثاوفيلوس جورج صليبا، مطران جبل لبنان وطرابلس، ومار ثاوفيلوس قرياقس، النائب البطريركي في أوروبا، ومار بوليكاربوس أوكين أيدين، النائب البطريركي في هولندا بصفة مراقب.

zowaa.org

menu_en