1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. قواطع المهجر
  6. /
  7. قداديس يوم الشهيد الكلداني...

قداديس يوم الشهيد الكلداني السرياني الآشوري في كندا

زوعا اورغ/

بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الآشوري 7 آب، أقيم في كنيسة مار كوركيس  للكنيسة الشرقية القديمة في مدينة تورنتو، قداسا مهيبا مساء يوم الجمعة المصادف 7 آب 2020 ،ترأسه الأب الفاضل ديفيد أدور ،راعي كنيسة مارت شموني في هاملتون. وبمعية عددا من الشمامسة ومشاركة أبناء الرعية ، بالأضافة الى عددا من اعضاء قاطع كندا للحركة الديمقراطية الآشورية.

وجاء الأب الفاضل في كرازته بهذه المناسبة الأليمة ليستذكر فيها الشهداء الذين ضحوا بدمائهم في سميل وصوريا وفي كل بقاع بيث نهرين، من أجل الوطن والامة وشعبنا.

مهنئا للأمهات باستشهاد أولادهم من أجلنا نحن و الآخرين، وإن الشهداء ليسوا بحاجة للبكاء ،بل على من يسير على خطاهم.

كما أكد على ضرورة إحياء الأيام التي تمجد أمتنا وشعبنا ولنعطي بذلك صورة حية للعالم أجمع بأننا شعب حي ، محب للحياة ونقدر التضحيات من أجل العيش بكرامة في وطن الأباء والأجداد.

وبعد القداس ، تجمع المشاركون في القداس، لأخذ صورة مع الكاهن ومجموعة الشمامسة جماعية ، مباركين هذا اليوم الجلل  الذي جعل امتنا قادرة على الصمود رغم المحن والأبادات التي تعرض لها .

وفي نهاية القداس تقدم أعضاء قاطع كندا بالشكر للأب ديفيد أدور والشمامسة على الخدمة الرعاوية بأيمان وتقوى.

جدير بالذكر على إن كنيسة مريم العذراء لكنيسة المشرق الآشورية  في تورنتو، هي الأخرى أقامت قداسا مهيبا بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الآشوري ، تراسه الأب أوديشو عوديشو راعي كنسية مريم العذراء ومجموعة من الشمامسة وبمشاركة أبناء الرعية.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار .

zowaa.org

menu_en