1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. فروع الوطن
  6. /
  7. في بغداد .. الحركة...

في بغداد .. الحركة الديمقراطية الاشورية ضمن جلسة حوارية لـ المعهد الديمقراطي الوطني NDI

زوعا اورغ/ بغداد

اقام المعهد الديمقراطي الوطني NDI  يوم 19 / ايلول / 2019 جلسة حوارية حول (نزاهة واخلاقيات الحملات الانتخابية ) .. اقيمت الجلسة على قاعة فندق بابلون روتانا وبمشاركة ممثلين عن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ومؤسسة النور الجامعة وعدد من ممثلي واعضاء الاحزاب العاملة في الساحة السياسية العراقية في بغداد .ومنها الحركة الديمقراطية الاشورية التي مثلها السيد نبيل ياقو خنانو، الكادر المتقدم بمكتب التنظيم المركزي .

استهلت الجلسة بكلمة ترحيبية وبعدها قدم السادة في مفوضية الانتخابات ومؤسسة النور شرحا مختصرا حول الاطر القانونية لانتخابات مجالس المحافظات ، وايضا المعوقات الفنية والتقنية التي رافقت العملية الانتخابية لمجلس النواب العراقي لعام 2018 والسبل الكفيلة بعدم تكرارها في المحطات الانتخابة المقبلة لضمان حماية اكبرلاصوات الناخبين..

كما تم مناقشة كيفية تخفيف نقاط الضعف في العملية الانتخابية واهمية الالتزام بمبادىء ومعايير نزاهة الحملات الانتخابية من قبل الكيانات السياسية المشاركة ، وكيفية اعادة ثقة الناخب بالبرامج الانتخابية من جهة ، وبالعملية الانتخابية ومفوضية الانتخابات من جهة اخرى. لاقناع المواطن بعدم العزوف عن المشاركة ، كون نجاح الممارسة الانتخابية يقع على عاتق الاحزاب والجهات ذات العلاقة بالعملية الانتخابية وبضمنها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لاضفاء شرعية اكبر على نتائج الانتخابات وزيادة نسبة المشاركة فيها.

وفي ختام الجلسة الحوارية قدمت العديد من التوصيات من قبل ممثلي الاحزاب والكيانات السياسية المشاركة لتقديمها الى مجلس المفوضين في المفوضية والجهات ذات العلاقة  بالعملية الانتخابية ، عن طريق المعهد الديمقراطي الوطني الراعي للجلسة الحوارية.

zowaa.org

menu_en