1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. اخبار شعبنا
  6. /
  7. فرقة بغداد لكشافة حمورابي...

فرقة بغداد لكشافة حمورابي تفتتح دورة ايثوثا الكشفية

زوعا اورغ/ اعلام الكشافة

افتتحت فرقة بغداد لكشافة حمورابي التابعة لأتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري دورة كشفية جديدة لشبيبة ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في بغداد تحت عنوان “دورة ايثوثا ، وذلك يوم الاثنين 10/5/2021.

ورحبت مريم يوخنا نائب القائد العام بالمشاركين في الدورة وقدمت نبذة عن كشافة حمورابي ونشاطاتها واهداف الكشافة وتعليمهم التدريب الكشفي، وذلك بحضور سركيس يوخنا مسؤول فرع بغداد لأتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري وعدد من اعضاء الاتحاد واعضاء فرقة بغداد.

وابتدأ الاسبوع الاول من الدورة يوم السبت 15/5/2021 بألقاء محاضرات عن تقاليد التشكيلات ألقتها الزميلة مريم يوخنا، كما تضمنت الدورة بعض التدريبات الكشفية.

وتعتبر كشافة حمورابي اول كشافة متكونة من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري تتأسس بعد عام 2003، تحت اسم ((كشافة حمورابي)) والتي حملت شعار لنكن مستعدين لخدمة الانسانية والوطن والامة بزهرتها الكشفية (زهرة الزنبق) ثلاثية الاوراق ذات لون بنفسجي وحافات صفراء يوجد بداخلها العلم القومي كما نقش على الورقة المنتصفة مسلة حمورابي باللون الاصفر

جاء أختيار اسم حمورابي اسماً للكشافة لكونه احد رموز حضارة امتنا العريقة وهو احد من سن القوانين وجمعها في مسلته المشهورة وبذلك كان له الدور الكبير في اعطاء الانظمة أهمية كبيرة في حياة المجتمع.

 

zowaa.org

menu_en