1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. قائمة الرافدين
  6. /
  7. عماد يوخنا يلتقي حسن...

عماد يوخنا يلتقي حسن الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب

زوعا اورغ/ بغداد

التقى السيد عماد يوخنا مستشار رئيس مجلس النواب لشؤون المكونات السيد حسن الكعبي النائب الاول لرئيس  مجلس النواب بمكتبه، وناقشه معه أعمال المجلس وتعطل الجلسات الذي يتسبب بالمزيد من الضرر من مراقبة تنفيذ القوانين وايضا الحاجة لتشريعات مهمة لمرحلة ما قبل الانتخابات وعزى ذلك الى أنشغال الكتل السياسية بالتحضيرات للانتخابات المبكرة .

كما ناقش خلال اللقاء حول كيفية اجراء انتخابات نزيهة في ظل الظروف الراهنة والتحديات التي تواجه البلد مما يتحتم على الجميع بتحمل المسؤولية لاجراء هذه الانتخابات في موعدها وتهيئة البيئة المناسبة لاجرائها .

كما وطرح السيد عماد يوخنا عدة ملفات تخص مناطق أبناء شعبنا في سهل نينوى واستجاب لها السيد حسن الكعبي ووجه برفع كتب رسمية لعدة وزارات منها الكهرباء والداخلية والتعليم والنفط والصحة .

كما وناقش قرار ٨٦ الخاص بتعويض الدرجات الوظيفية واهميته للحفاظ على المكون ضمن هيكلية الدولة بالوظائف العامة والدرجات الخاصة حيث ابدى السيد الكعبي الدعم الكامل لحقوق المكونات وخاصة المكون الكلداني السرياني الاشوري والأرمن .

وقدم السيد يوخنا الشكر والتقدير للنائب الاول لرئيس مجلي النواب لسعة صدره وتفهمه لمعاناة المكونات واستعداده للوقوف معهم وتعاونه معهم لإنصافهم كحق كفله الدستور لهم وأهمية ترسيخ وجودهم في الوطن واصفا اياهم بحجر الزاوية في بنيان النسيج العراقي.

 

zowaa.org

menu_en