عماد يوخنا : كتلة الرافدين البرلمانية ترفض التصويت على فرض ضريبة الدخل على رواتب الموظفين والمتقاعدين وتوافق على استقطاعها من الدرجات الخاصة فقط

زوعا اورغ/ المكتب الإعلامي

قال السيد عماد يوخنا ان كتلة الرافدين البرلمانية ترفض التصويت على فرض ضريبة الدخل على رواتب الموظفين والمتقاعدين وتوافق على استقطاعها من الدرجات الخاصة فقط.

واضاف يوخنا في منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي : نعمل مع باقي النواب والكتل الحريصة على حقوق الموظفين والمتقاعدين من الدرجات الدنيا وهذا التوجه من الحكومة مرفوض بحجة تعظيم الايرادات وهي مخالفة صريحة للدستور والقانون لأنه لا فرض للضرائب الا بقانون ولا يوجد اي قانون يتضمن قطع هكذا مبالغ وعلى البرلمان الحفاظ على حقوق المواطنين وحماية الدستور من الخروقات وعدم السماح بتمرير هذه المادة تحت أي سبب كان .

وتابع:  كما تعمل كتلة الرافدين على تضمين الموازنة على الفقرات التالية ؛

١- تخصيص مبالغ كافية لتعويض المتضررين من العمليات الارهابية وخاصة لمناطق شعبنا بسهل نينوى .

٢- تخصيصات لأستكمال افتتاح فضائية العراقية السريانية والتي تعمل حاليا بالبث التجريبي مع تخصيصات لدرجات وظيفية كافية لها اسوة بالفضائيات التركمانية والكوردية .

٣- تضمين الموازنة قرار ٨٦ لسنة ٢٠١٨ لتعويض درجات الوظيفية من حركة الملاك لابناء شعبنا من نفس المكون في حال التقاعد وغيرها .

٤- تخصيصات أضافية للوقف الديانات المسيحية والايريدية والصابئة المندائية بما يتناسب مع حجم اعمال الوقف وخاصة هماك المئات من الكنائس والمعابد في نينوى دمرتها داعش الارهابي وما زالت لم تعاد بنائها او تعميرها …

٥- تخصيصات لاعادة المفسوخة عقودهم من الجيش والشرطة والحشد وباقي للاجهزة الامنية …

المكتب الإعلامي

لمستشار رئيس مجلس النواب / عماد يوخنا

كتلة الرافدين النيابية

 

zowaa.org

menu_en