1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. اخبار شعبنا
  6. /
  7. عضوة مكتب العلاقات العامة...

عضوة مكتب العلاقات العامة تشارك في الدورة التدريبية لمنظمة مساعدات الشعب النرويجي (العراق) العراق وسوريا (NPA)

زوعا اورغ / أربيل

شاركت عضوة مكتب العلاقات العامة للحركة الديمقراطية الآشورية السيدة وايليت كوركيس،في الدورة التدريبية لنساء من ممثلات الاحزاب السياسية في العراق(المرأة قادرة) ( Women Can Do IT)،والتي اقيمت للفترة من 15-19 تموز 2018 في فندق كرستال بأربيل, العراق.

حيث تضمن جدول أعمال الدورة التدريب ومناقشات وعرض لعدد من المواضيع والمفاهيم الاساسية المتعلقة بفاهيم النوع الاجتماعي ,الجنس وآليات البناء والتمييز للنوع الاجتماع سيداو CEDAW  وقرار مجلس الامن الامم  1325 والحركات النسوية والاجتماعية في العراق والعالم وكيفية التشبيك والتنسيق ودراسة فرص العمل المشترك والتحديات والاحتياجات الملحة ووضع المعالجات لبقاء استمرارية العمل والتواصل مع منظمات غير الحكومية والاحزاب السياسية والمؤسسات الحكومية والجهات الدولية والمجتمع الدولي (المرأة قادرة) ( Women Can Do IT ).

وايضا تحليل النوع الاجتماعي للنزاعات والحالات المتعلّقة بالصراع والتطرف وفرص التغيير والحماية والمشاركة، وعرض فيلم وثائقي عن جرائم الحرب ضد النساء في البوسنة والهرسك والاجراءات والنشاطات والفعاليات التي اقدمت عليها النساء لبناء السلام والتمكين الذاتي وتمكين النساء الأخريات.

هذا وكان الهدف من التدريب: بناء قدرات النساء السياسيات والناشطات  للدفاع عن حقوق المرأة وتعلم كيف يتم بناء الاختلافات بين الجنسين اجتماعيا ،التعرف على تقنيات السيطرة وعواقبها و تحسين مهارات الاتصال والتحدث أمام الجمهور الاعتراف بأهمية الشبكات لمكافحة التمييز، إجراء تحليل لحساسية النوع الاجتماعي وتحديد الحلول الممكنة و دمج قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بنوع الجنس.

في ختام التدريب تم توزيع شهادات اتمام الدورة التدريبية للمشاركات، وقدم التدريب خبيرات من خارج العراق كل من:Dejana Grbic-Velagic, Choman Hardi .

كما وشاركت في الدورة التدريبية عدد من النساء البرلمان العراق السابق وممثلاث من الاحزاب السياسية في العراق:

الحركة الديمقراطية الآشورية

الحزب الشيوعي العراقي

تيار الحكمة الوطني

الاتحاد الوطني الكردستاني

الحزب الديمقراطي الكردستاني

حزب الاتحاد الاسلامي

حركة التغيير

الجماعة الاسلامية

zowaa.org

menu_en