1. Home
  2. /
  3. صدور العدد الجديد من...

صدور العدد الجديد من مجلّة (بانيبال) حاملًا التسلسل (48)

زوعا اورغ/ اعلام المديرية

بنسختين ورقية وإلكترونية، أصدرت المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان العدد الجديد من مجلة بانيبال (ربيع 2023) حاملًا التسلسل (48) لتواصل عبره المجلّة شقّ طريقها الإبداعيّ رغم المعوقات.

تصدرت العدد (كلمة أولى) بقلم رئيس التحرير قال فيها: «ربما لا نغالي إذا قلنا إن المصاعب التي تواجه مجلة بانيبال خلال مسيرتها الجديدة بعد معاودتها الصدور قد تحوّلت إلى حافز يؤجّج روح العمل والتحدّي لدى المشرفين عليها والعاملين فيها فضلًا عن كتّابها. بل استحالت تلك العراقيل دافعًا يشجِّعهم على بذل المزيد من الجهود لتتابع مجلتكم مسيرتها، معبّدين الطريق أمامها ومحاولين، قدر المستطاع، أن يذلّلوا العقبات والمعطّلات لتعود بانيبال إلى الصدور. وإن كانت أقباسها قد احتجبت فترةً وجيزة فإن شمسها لن تغيب».

وختمها واعِدًا القرّاء «أن تواصل مجلتكم بانيبال مسيرتها الإبداعية بدعمكم ومساندتكم، وبمؤازرة جميع المبدعين والكتّاب الذي يرفدونها بكل جديد ومفيد ومتميّز».

تقرأون في هذا العدد مواضيع تتنوع ما بين أبحاثٍ ودراسات ومقالات وقصائد الشعرية فضلًا عن مقابلة حوارية وغيرها تحفل جميع الأقسام.

الجدير بالذكر أن مجلة بانيبال فصلية ثقافية تصدر عن المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان بأربع لغات هي السريانية والعربية والكوردية والإنكليزية، صاحب الامتياز: وزير الثقافة والشباب، رئيس التحرير: كلدو رمزي أوغنا وسكرتير التحرير: جورجينا بهنام حبابه.

Posted in غير مصنف

zowaa.org

menu_en