سي إن إن: تركيا انتهكت وقف إطلاق النار وليس الأكراد

زوعا اورغ/ وكالات

أكدت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أن البعض كان يأمل أن يسمح وقف إطلاق النار في سوريا من قبل تركيا، بإعادة التركيز على قتال داعش من جديد، إلا أن ما يحدث على أرض الواقع مختلف تمامًا، فتركيا غير ملتزمة بأي اتفاقية لوقف إطلاق النار.

وقال مسئولين في الإدارة الأمريكية، إن الجماعات المسلحة المدعومة من تركيا تواصل شن هجمات رغم وقف إطلاق النار الذي تم التفاوض عليه الشهر الماضي.

ووصف اثنان من مسؤولي الدفاع الأمريكيين أنه وقف لإطلاق النار هو نظري فقط، فالميليشيات التي تدعمها تركيا ما زالت تمارس أعمال عنف واسعة النطاق في شمال شرق سوريا.

وقال مسئول أمريكي “سنستمر في إشراك كل من حكومة تركيا والقوات الديمقراطية السورية للحصول على وضوح أكبر حول الوضع الحالي على الأرض”.

كما اتهم قائد قوات الدفاع السورية الميليشيات التي تدعمها تركيا بمواصلة هجماتها، قائلًا إنها استهدفت منطقة يسكنها مسيحيون في اليوم الدولي للتسامح. وهذا يهدد بقية الناجين من الإبادة الجماعية المسيحية بالقرب من تل تمر”.

وقال مسئولون أمريكيون كبار في وقت سابق إن الميليشيات التي تدعمها تركيا مرتبطة بجرائم حرب محتملة لأنها تسعى إلى تحقيق الأهداف العسكرية لأنقرة في شمال سوريا، حيث وصفها أحد كبار المسئولين في وزارة الخارجية بأنها “خطيرة للغاية وفي بعض الحالات متطرفة”.

zowaa.org

menu_en