1. Home
  2. /
  3. زوعا ومطاكستا يجتمعان في...

زوعا ومطاكستا يجتمعان في اربيل

زوعا اورغ/ اربيل

استقبلت حركتنا الديمقراطية الاشورية – زوعا وفدا من قيادة المنظمة الاثورية الديمقراطية – مطاكستا في اربيل – عنكاوا يوم السبت ٢٦ تشرين الثاني ٢٠٢٢.

حيث استقبل السكرتير العام الرفيق يونادم كنا بحضور الرفاق يعقوب كوركيس نائب السكرتير العام واودير مربين عضو المكتب السياسي ونبيل ملحم مسؤول فرع اربيل، السادة كبريل موشي عضو المكتب السياسي مسؤول العلاقات وابلحد سطيفو ممثل المنظمة في أطر المعارضة السورية وريمون يوخنا عضو مكتب الامانة العامة للمنظمة، مكتب علاقات فرع اوروبا.

وتم خلال اللقاء مناقشة الاوضاع السياسية في العراق وسوريا واستعراض المتغيرات الاخيرة وتأثيراتها على الاوضاع الامنية والحياتية للمواطنين وخصوصا ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري، الذي تعرض خلال العقدين الاخيرين الى استهدافات مباشرة حاولت قلعه من جذوره ومحو وجوده القومي التاريخي في وطنه. كما ناقش الاجتماع العديد من القضايا التي تهم الطرفان وتبادل حولها وجهات النظر. كما توقف الاجتماع مناقشاً الواقع الرقمي وضرورة تفعيله في الوطن والمهجر، والارتقاء بالاداء السياسي لمواجهة التحديات التي تعترض وجود شعبنا وحقوقه القومية والوطنية المشروعة.

كما اكد الجانبان في ختام الاجتماع على اهمية مواصلة اللقاءات وتبادل الاراء والافكار حول مجمل الاوضاع في وطننا العراق وسوريا.

Posted in غير مصنف

zowaa.org

menu_en