1. Home
  2. /
  3. رئيس مجلس الوزراء السيد...

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يزور كنيسة الطاهرة الكبرى في بغديدا – قضاء الحمدانية بسهل نينوى

زوعا اورغ/ متابعات

أجرى رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم السبت، زيارة إلى كنيسة الطاهرة الكبرى في قضاء الحمدانية _بغديدا  في سهل نينوى.

وتحدّث سيادته إلى جمع من رجال الدين والوجهاء والمواطنين الحضور في الكنيسة، مؤكداً أن زيارته رسالة اطمئنان تبعثها الحكومة بشكل صريح ومعلن لأبناء نينوى بجميع مكوناتهم، فضلاً عن كونها فرصة للاستماع إلى أبناء المكوّن المسيحي العراقي الأصيل، ضمن أطياف المجتمع العراقي المتآخي.

وبيّن سيادته تفهمه لهواجس القلق التي قد يشعر بها البعض، مؤكداً أنّ الدولة حاضرة بكلّ مؤسساتها، وتلتزم النظر والتعامل مع جميع العراقيين بلا تمييز، وأنّ تحقيق هذا الهدف وترسيخه يتطلّب التعاون من قبل الجميع.

وأشار السيد السوداني إلى أنّ الحكومة جادّة في إيجاد حلول جذرية للمشكلات الخدمية والمعيشية، كما تتبنى الإصلاح بشكل حقيقي وتتجه إلى التطبيق الواقعي، وهي لا تستثمر في الخلافات السياسية والمجتمعية، موضحاً أن العراقيين تمكنوا من دحر عصابات داعش والانتصار عليها، وهي أعتى زمرة همجية، وهم اليوم قادرون على الانتصار في ميدان الإعمار والبناء.

من جانبه عبّر رئيس أبرشية الموصل المطران يونان حنّو عن الارتياح لزيارة رئيس مجلس الوزراء، معرباً عن تفاؤل مواطني سهل نينوى في ما تنتهجه الحكومة من خطط وبرامج إصلاحية وخدمية لصالح المواطنين بمختلف أطيافهم.

Posted in غير مصنف

zowaa.org

menu_en