1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. حكومة إقليم كردستان: على...

حكومة إقليم كردستان: على حزب العمال وتركيا نقل معاركهما خارج أراضي إقليم كردستان والعراق

زوعا اورغ/ وكالات

أصدرت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كردستان، بياناً بشأن، القصف التركي الذي طال ناحية سيدكان اليوم، والذي أسفر عن قتلى وجرحى، منهم ضابطان بحرس الحدود العراقي.

وأدناه نص البيان الصادر عن وزارة الداخلية في حكومة إقليم كردستان:

“في الساعة 2:45 من بعد ظهر يوم الثلاثاء (11 آب 2020) بينما كانت قوات حرس الحدود التابعة للحكومة الاتحادية تعمل على شغل الفراغات في النقاط الحدودية بمنطقة (برادوست) بهدف إبعاد تهديدات الحرب عن سكان المنطقة، استهدفت طائرة حربية تركية عربة لقوات حرس الحدود ما أدى وللأسف إلى استشهاد الضابطين (العميد محمد رشيد سليمان، آمر اللواء الثاني حرس حدود) و(العقید زبير حالي تاج الدين، آمر الفوج الثالث اللواء الثاني حرس حدود) وجرح (العقيد زبير حالي حسام الدين عبدالرحمن حسن).

وهنا نؤكد أن على حزب العمال الكوردستاني وتركيا أن ينقلا معاركهما وصراعاتهما إلى خارج أراضي إقليم كوردستان والعراق لكي لا يذهب المزيد من أبناء بلدنا ضحايا لذلك الصراع.

وبهذه المناسبة الحزينة نعزي ذوي الشهيدين وندعو الله تعالى أن يرزقهما جنته ونرجو الشفاء العاجل للجرحى، ونطمئن مواطنينا إلى أن حكومة إقليم كوردستان ستكرس كعهدها كل إمكانياتها وجهودها لإبعاد هذا الصراع عن إقليم كوردستان”.

zowaa.org

menu_en