1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. حقوق الانسان .. بيع...

حقوق الانسان .. بيع محطات الكهرباء سيزيد من معاناة المجتمع البصري

زوعا اورغ/ وكالات

دعا مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في البصرة، السبت، الحكومة الاتحادية الى العدول عن بيع اصول اكبر المحطات الكهربائية في المحافظة، مؤكدا ان هذه الخطوات الخطيرة ستؤدي للمزيد من المعاناة على أفراد المجتمع البصري.

وذكر المكتب في بيان نشره موقع (ان ار تي )، ان “ملف الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لأفراد محافظة البصرة وبعد رصد الوثيقة التي  تشير إلى موافقة الحكومة في  بغداد ببيع أصول اكبر محطات الطاقة الكهربائية في البصرة التي تشهد أعلى درجات الحرارة مع  مع  نكباتها في المياه و التلوث، سيؤدي إلى وضعها تحت تسلط هذه الشركات واحتكارها “.

واضاف البيان، ان “مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في البصرة يطالب الحكومة المركزية بالعدول عن هذه الخطوات الخطيرة التي   ستؤدي للمزيد من المعاناة على أفراد المجتمع البصري اقتصاديا”.

وطالبت الموفوضية، الحكومة المحلية في لعب دورها و مناقشة أوضاع البصرة مع نوابها ووجهاءها ونخبها وناشطيها.

من جهة اخرى طالبت نخبة من وجهاء ورؤساء العشائر في محافظة البصرة الحكومة المحلية واعضاء مجلس النواب عن المحافظة وجميع الفعاليات الاجتماعية والسياسية الى عقد سلسلة اجتماعات للتشاور والنقاش من أجل موقف رسمي وشعبي لايقاف مثل هذه القرارات الخطيرة التي ربما تساهم وتؤدي للمزيد من المعاناة على افراد المجتمع البصري .

zowaa.org

menu_en