1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. حشود كبيرة من الطلبة...

حشود كبيرة من الطلبة تتجه لساحات التظاهر في عدد من المحافظات (صور)

زوعا اورغ/ وكالات

شهدت العاصمة بغداد ومحافظات اخرى، الأحد، توافد أعداد كبيرة من المتظاهرين والطلبة إلى ساحة التحرير وبناية المطعم التركي وسط العاصمة، فيما تجددت المواجهات بين القوات الأمنية ومحتجين في الناصرية.

وذكر مصدر أمني في تصريح لمواقع اخبارية، ان ساحة التحرير وسط العاصمة شهدت تزايد بأعداد المتظاهرين، بعد انسحاب أنصار التيار الصدري من ساحات التظاهر في بغداد وعدد من المحافظات، حيث توجه عشرات الطلبة إلى ساحة التحرير، وقامت القوات الأمنية بإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق الطلبة بالقرب من ساحة الوثبة وسط بغداد.

وأضاف ان “الطلبة المتظاهرين وصلوا الى ساحة التحرير من نفق الطيران الذي يربط ساحة الطيران بساحة التحرير، وسط العاصمة بغداد، حيث توافدوا تعبيرا عن استمرارهم بالإضراب عن الدوام، وتضامنا مع المضربين عن الدوام في بقية المحافظات الجنوبية، والوقوف الى جانب المعتصمين الموجودين في ساحة التحرير”.

وأوضح ان “القوات الأمنية أطلقت الغاز المسيل للدموع على تجمع للطلبة بالقرب من ساحة الوثبة في محاولة لتفريقهم، كما تم تسجيل حالات اختناق جراء القنابل الدخانية في ساحة الوثبة وسط بغداد”.

وفي الناصرية تجددت الصدامات بين المحتجين وقوات الأمن، حيث أشارت مصادر طبية إلى إصابة نحو 30 متظاهرا أغلبهم بإطلاقات نارية جراء المواجهات، كما وقعت مصادمات بين القوات الامنية والمتظاهرين في تقاطع البهو وسط الناصرية، وقامت القوات الامنية بإطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع.

وكانت القوات الأمنية قد تمكنت مساء امس السبت، من  استعادة السيطرة على جسر الفهد في محافظة ذي قار وفتحت الطريق السريع الدولي الرابط بين المحافظات الجنوبية والوسطى.

كما تجمعت اعداد كبيرة من الطلبة تحت مجسر الثورة في مدينة الحلة، فيما شهدت الديوانية تجمعات للطلبة أيضا، وشهدت ساحة الاعتصام في المثنى توافد أعداد كبيرة من المتظاهرين منذ ساعات الصباح الأولى، فيما قام عدد من المتظاهرين بقطع شارع المطار الدولي في محافظة النجف.

 

zowaa.org

menu_en