1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. بعد أن عجزت الحكومة...

بعد أن عجزت الحكومة من تصليح الشوارع، مواطنون يصلحون الشوارع على نفقتهم

زوعا اورغ/ إيزيدي 24

قام مجموعة من شباب قضاء الحمدانية وخاصة في المناطق التي تعاني من الشوارع ومن وجود الحفريات بكميات كبيرة العمل بمبادرات فردية على تصليح الحفريات في شوارع مدينة بغديدا والتي تعاني منذ سنوات من هذا الحال.

تضررت الشوارع في مركز قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس وناحية برطلة منذ مطلع 2011 بعد أن بدأت المباشرة بمشروع المجاري الذي خصصته الحكومة العراقية لهذه المناطق وبعد أن رفضته العديد من الأقضية والنواحي بأن ينفذ في تلك المدن والنواحي.

قام منهل بهنام بالتعاون مع مجموعة من أصدقائه وبمبادرة شخصية بإكساء مجموعة من الشوارع في مدينة بغديدا على نفقتهم الخاصة، حيث قاموا بشراء الحصى والرمل والأسمنت وبعد ذلك قاموا بإكساء الحفريات الموجود في الشوارع الرئيسية.

يقول منهل بهنام لـــ إيزيدي 24 ” بعد أن عجزت الحكومة بإكساء هذه الحفريات ولأنّ هذه الشوارع مهمة جدا للناس وللمواطنين وأنّ هذه الشوارع سالكة من قبل المواطنين قمنا بمبادرة شخصية بإكساء وإصلاح هذه الحفريات التي تتواجد في حي راسن وكون هذا الشارع هو شريان مهم جدا للعديد من المواطني فقمنا بإصلاحه، وأيضا قمنا بتصليح شوارع أخرى بالقرب من قاعة نادي نوفل بالإضافة إلى أنّنا قمنا بتصليح الحفريات المتواجدة بالقرب من شوارع قاعة موناليزا، ومن المؤمل أنّنا سنقوم بتصليح عدد كبير من الشوارع كون الحكومة عجزت عن تصليح وإكساء حفريات منذ تحرير محافظة نينوى وحتى اليوم”.

لا زال أهالي محافظة نينوى بصورة عامة يعانون من التهميش والإقضاء وخاصة في مناطق المكونات الأصلية التي عانت ما عانت من القتل والتهجير، إلّا أنّ الحكومة لم تأبه لهذه المناطق وهذا أدى إلى ضياع وجود المكونات الأصلية في هذه المناطق وهو في تناقص خطير يهدد التنوع في العراق بصورة عامة.

 

zowaa.org

menu_en