1. Home
  2. /
  3. ملتيميديا
  4. /
  5. صور
  6. /
  7. بحضور غفير من ابناء...

بحضور غفير من ابناء شعبنا… اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري ينظم احتفالية بمناسبة عيد الام في نوهدرا

زوعا اورغ/ اعلام الاتحاد

بحضور واسع وغفير من ممثلين عن المؤسسات الدينية والحزبية والقومية ومنظمات المجتمع المدني وجمع من ابناء شعبنا اقام اتحاد الطلبة و الشبيبة الكلدواشوري احتفالاً بمناسبة عيد الام وذلك يوم الاربعاء ٢١ اذار ٢٠١٨ على قاعة المركز الثقافي الاشوري في نوهدرا  – دهوك.

وبعد الترحيب بالحضور من عريفا الحفل شبلا روبين و دومارا يوئيل وقف الجميع دقيقة صمت على ارواح شهداء شعبنا.

وفي كلمة لايلين كيوركيس سكرتيرة الاتحاد رحبت فيها بالحضور وهنأت امهات شعبنا في عيدهن المقدس، واستعرضت المحطات والصعوبات التي تمر بها الام من اجل بيتها وعائلتها وقدمت الشكر لهم و متمنية لهم العمر الطويل.

كما القت د. جيهان اسماعيل عضو برلمان الاقليم السابقة كلمة بالنيابة عن كل الامهات هنأت فيها جميع الامهات بالمناسبة واستعرضت دور الام منذ بداية التاريخ ايام الاباء والاجداد الى يومنا والصعوبات التي مرت وتمر بها.

بعدها بدأت فقرات الحفل بإهداء هدية رمزية لأكبر ام عمرا في الحفل، ثم عرض ريبورتاج عن عيد الام تضمن تهاني وتبريكات اعضاء الاتحاد بالمناسبة .

وشاركت عددا من الامهات بقطع كعك المناسبة، ليقدم الفنانان ريوان رمزي وريمون شيخو اغنيتين عن الام، كما قدم طلاب مدرسة بهرا السريانية/ سيمل فعالية بأشراف الاستاذ مؤيد شليمون اوراها.

كذلك قام الاتحاد بتكريم اقدم مربيات الاجيال في المدارس السريانية وثم قامت الشاعرة منال ابونا بألقاء قصيدة عن عظمة الام.

كما قدمَ اعضاء الاتحاد سكيج مسرحي تحت عنوان (صراع مع الام) من تأليف الاستاذ مؤيد شليمون اوراها.

واختتم الحفل بتوزيع هدايا على الامهات الارامل اللاتي حضرن الحفل حيث تم تسليم الهدايا الى ابناءهم وبناتهم ليوزعوها الى امهاتهم في عيدهن الاغر .

zowaa.org

menu_en