1. Home
  2. /
  3. اراء
  4. /
  5. مقالات
  6. /
  7. الى المشككين… هذه هي...

الى المشككين… هذه هي انجازات زوعا المرئية

حكمت كاكوز منصور

في خضم المنافسة على اشغال مقاعد الكوتة الخمسة للأحزاب الكلدانية السريانية الآشورية، تكثر التصريحات وتزداد المناكفات. وما بين الكلام النقدي والتلفيقات غير المسؤولة نجد الكثيرين يحاولون استغلال هذه المناسبة للإسقاط ولا غير الاسقاط من خلال تأويل الاعمال بما يناسبهم، ومن ثم طرح اسئلة تعجيزية، او اسئلة معروفة اجابتها للجميع.
وفي ما يتعلق بالحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) تتهمها الاحزاب الجديدة على الساحة السياسية، ومن خلال مؤيديها، والذين في بعض الاحيان، لا يتجاوز عددهم اصابع اليد الواحدة، ومن خلال وسائل الاتصال الاجتماعي او المواقع الالكترونية. فترى نفس الاشخاص يظلون وبدون انقطاع، يكتبون، وينتقدون، ويسقطون المرشحين وعلى هواهم وفهمهم وبما يناسب مصالح هذه الاحزاب الجديدة، برغم نقص خبرتهم في مجال العمل السياسي، ويصورون احزابهم بانها هي من سينقذ امتنا وشعبنا.
ومن الاسئلة التي تطرح من قبل هؤلاء وفي صورة تهكمية وتشكيكيه بقدرات الحركة وكفاءة قياديها وكوادرها هي: ما هي انجازات زوعا منذ عام 2003 ؟
نقول ونذكر هؤلاء بان لزوعا انجازات مرئية وانجازات غير مرئية، ومقر الحركة الديمقراطية الآشورية في بغداد يخفي خلف جدرانه الكثير من القضايا والانجازات التي يشيد بها القاصي قبل الداني من ابناء شعبنا المتواجد على ارض الواقع والذي يشهد التغيرات السياسية في العراق، بالإضافة الى التحديات التي ترافق المشهد السياسي في الوطن.
فمن انجازات زوعا وباختصار
:
1. قانون الكوتا، حيث تكون الدائرة الانتخابية واحدة لخمس محافظات
.
2. تعديل قانون احوال الشخصية المجحف.
3. تثبيت لغتنا مع باقي اللغات في الدستور.
4. تثبيت العطل الرسمية والاعياد القومية والدينية في بغداد واربيل
.
5. اعتبار مناطق سهل نينوى مناطق منكوبة.
6. اصدار عشرات القرارات بخصوص التعينات
، وتشكيل قوات NPU والمشاركة في دحر داعش، وحاليا لديه دور كبير في حماية مناطقتنا في بخديدي وكرمليس وبرطلة وقريبا مسك ملف الامن في تلسقف وتلكيف

  1. المساهمة في قرار دعم مناطقنا من الاعمار والبنية التحية بشرط ان تكون دعم مباشر من قبل اميركا دون التعاون مع الامم متحدة او حكومة العراق
.
    8. قرار 2014 استحداث محافظة سهل نينوى مبدئيا قرار قائم تأخر بسبب غزو داعش
 لسهل نينوى.
    9. اعادة عشرات المئات من المفصولين من ابناء شعبنا في سلك الجيش والشرطة والوظائف مع صرف رواتبهم باثر رجعي.
    10. فتح قسم آداب اللغة السريانية في جامعة بغداد واربيل.
    11. اعادة ممتلكات دور السكن لأبناء الموصل دون العودة الى المحاكم وعن طريق المحامي مع تنفيذ القرار بالقوة، ومن قبل السلطات التنفيذية.
    الاهم من هذا كله فان الحركة الديمقراطية الآشورية حفزت الوعي القومي لشعبنا بكافة مكوناته، واعادت اعتباره في محافل السياسة الوطنية والعالمية، بعد ان قضى وقتا طويلا في سبات، اثر مذابح سميل.
    وبعد هذا نقول للمشككين ما هي انجازاتكم وانجازات من تدافعون عنهم ؟!

 

zowaa.org

menu_en