1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. الوطنية والدولية
  6. /
  7. النقابة الوطنية للصحفيين تحمل...

النقابة الوطنية للصحفيين تحمل سلطات الاقليم مسؤولية سلامة شاسوار عبدالواحد

زوعا اورغ/ وكالات

أعربت النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، الثلاثاء، عن قلقها البالغ ازاء اعتقال مالك قنوات NRT شاسوار عبدالواحد ومنع محاميه وعائلته من زيارته.

وبحسب بيان صحفي لمنسق النقابة في اقليم كردستان، فان ” مالك قناة NRT الكردستانية شاسوار عبدالواحد أوقف من قبل قوات الأسايش في السليمانية اثناء مثوله امام القضاء في قضية سابقة، اثر أمر اعتقال صدر بعد اخذت افادته من قبل القضاء”.

وأضاف البيان ان “قاضي الاسايش في مدينة السليمانية قد امر بإعتقال عبد الواحد بعد مثوله امام القضاء واخذ إفادته، واحتجازه في مكان مجهول حتى اليوم.” واوضح ان “محامو عبدالواحد وعائلته منعوا من زيارته في الحجز وهذا ما يعد مخالفا للقوانين والمواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الانسان”.

وحملت النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، سلطات الاقليم مسؤولية سلامة شاسوار عبدالواحد مالك مجموعة قنوات T NR، وطالبتها باحترام مبادئ حقوق الانسان وحرية التعبير.

وكان مركز حقوق لدعم حرية التعبير، دعا أمس الاثنين، رئيس الجمهورية برهم صالح، للتوجيه بالافراج الفوري عن رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبدالواحد بعد امتناع القضاء في كردستان عن اطلاق سراحة بكفالة، مؤكدا تحفظه على القرارات القضائية بحق رئيس الحراك ورفضه لتلفيق التهم ضده.

يذكر ان محكمة تحقيق اسايش السليمانية اصدرت مذكرة القاء قبض بحق مالك قناة NRT  الكردستانية شاسوار عبد الواحد بتهمة سوء استخدام اجهزة الاتصالات بحسب المادة 2 من القانون.

zowaa.org

menu_en