1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. قائمة الرافدين
  6. /
  7. النائب يونادم كنا يلتقي...

النائب يونادم كنا يلتقي الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيدة جينين هينيس- بلاسخارت

زوعا اورغ/ بغداد

التقى النائب يونادم كنا الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيدة جينين هينيس- بلاسخارت وذلك عصر يوم الاحد الموافق 19 نيسان 2020.

وتداول اللقاء اوضاع النازحين في نينوى وعموم العراق وبصورة خاصة النازحين من ابناء نينوى وسنجار ممن لا يزالوا  في المخيمات ومخاطر وباء كورونا ومسؤولية الامم المتحدة تجاههم ، بالاضافة الى الضرورة القصوى لتوفير فرص عمل لمن عاد منهم في سهل نينوى وغيرهم .

كما وتطرق اللقاء الى العمليات العسكرية وتعرض مناطق وقرى حدودية عديدة للقصف من جانب القوات التركية بحجة ملاحقة حزب العمال التركي ، وتبعات ذلك على الاهالي الذين يضطرون للنزوح مجددا عدا كونه خرقا للسيادة العراقية  ، واهمية دور الامم المتحدة الى جانب الديبلوماسية العراقية في المعالجة  وتفادي عدم الاستقرار .

واكد اللقاء على اهمية دعم تشكيل الحكومة عاجلا لتتمكن من القيام بمهامها في التصدي للاستحقاقات الوطنية والازمات التي يمر بها العراق ، وان تسموا المصالح الوطنية على الطموحات الحزبية والكتلوية دون المساس بحقوق وشراكة  مكونات المجتمع العراقي .

واكدت السيدة جينين بان الامم المتحدة ستسعى لتوفير فرص العمل بالاضافة الى استمرار جهودهم لرعاية النازحين والسعي لعودتهم ، واشار النائب  الى المخاوف من اعادة توطين عوائل داعش في المنطقة ، وثمن النائب يونادم كنا دور الامم المتحدة الداعم لتحقيق الاستقرار  والمساهمة في اعادة الاعمار والتنمية .

zowaa.org

menu_en