1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. قائمة الرافدين
  6. /
  7. النائب يونادم كنا يلتقي...

النائب يونادم كنا يلتقي السيد عثمان الغانمي وزير الداخلية ويبحث معه عددا من الملفات التي تخص ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري

زوعا اورغ/ بغداد

التقى النائب يونادم كنا رئيس كتلة الرافدين صباح الثلاثاء ٢١ تموز  السيد عثمان الغانمي وزير الداخلية وذلك على خلفية توجيهات وكالة الوزارة لمنح بطاقات السكن للنازحين الى بلدات سهل نينوى ، سيما بغديدا (قرقوش) مركز قضاء الحمدانية وتلكيف وغيرها .

واكد النائب  كنا خلال اللقاء رفضه لهذه التوجيهات التي تتناقض والدستور وتقود الى التغيير الديموغرافي وتؤدي الى تبعات سلبية والتشنجات بين مكونات المنطقة المتأخية .

من جانبه استجاب معالي الوزير ووجه مباشرة بالتريث في الاجراءات حاليا .

حيث اكد النائب على وجوب الغاء هذه التوجيهات كليا وليس التريث كونها تتعارض مع المادة (٢٣ / ثالثا – ب ) من الدستور  والتي لا تسمح باية اجراءات تقود الى التغيير الديموغرافي ، كما واكد النائب على شحة اشراك ابناء المكون الكلداني السرياني الاشوري ( المسيحي) في دورات ضباط الشرطة ، والمطلوب معالجة ذلك حفظا للتوازن الوطني ، ووجه معالي الوزير بالمعالجة في الدورات القادمة .

هذا وشارك في اللقاء العديد من النواب لمعالجة مطالب مناطقهم في محافظة نينوى ومنهم  النائب صائب خدر  عن المكون الايزيدي وبيدء خضر وعبدالرحيم الشمري .

zowaa.org

menu_en