1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. النائب يونادم كنا والمستشار...

النائب يونادم كنا والمستشار عماد يوخنا في زيارة تفقدية الى بخديدا وبرطلة وكرمليس

زوعا اورغ/ بخديدا

زار وفد من قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية بلدات شعبنا (بخديدا وبرطلة وكرمليس)، يوم الاثنين 2/6/2019، حيث ضم الوفد النائب يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية  رئيس ائتلاف الرافدين والسادة عماد يوخنا نائب السكرتير ومستشار رئيس مجلس النواب لشؤون المكونات وازاد وردة م لجنة المتابعة والتدقيق، واستقبل الوفد في برطلة من قبل السيد داود باباوي مسؤول فرع بغديدا والعقيد. جواد حبيب  امر قوة وحدات حماية سهل نينوى وامراء السرايا ، كما التقى الوفد الخوري قرياقوس البرطلي للسريان الارثوذكس والاب بهنام بينوكا راعي كنيسة السريان الكاثوليك في برطلة، كما زار الوفد مقر سرية وحدات الحماية في برطلة.

وفي بغديدا التقى الوفد عائلة المرحومة سرى زهير بردى لتقديم التعازي لرحيل الرفيقة المبكر ، ثم لقاء قصير بالكوادر المتقدمة في فرع بغديدا لزوعا ، وبعدها لقاء قائمقام القضاء السيد عصام ومناقشة اوضاع الاهالي واستكمال الاعمار واحتياجات القضاء من النواحي الخدمية والتنموية.

كما زار الوفد اعضاء مجلس قضاء بغديدا وكان في استقباله السيد فيصل رئيس مجلس القضاء  والاستاذ عماد باباوي عضو المجلس وممثلي الشبك والتركمان في المجلس ، وجرى الحديث عن احتياجات ومطالب المجلس التي يستوجب متابعتها في بغداد.

وتوجه الوفد لزيارة ولقاء امر قوة وضباط وحدات حماية سهل نينوى NPU وتقييم ادائهم في مسك الارض وتوفير الامن والامان للبلدة وبقية البلدات من كرمليش وبرطلة واخرى، كما تفقد بلدة كرمليش ولقاء الاب ثابت لكنيسة الكلدان الكاثوليك.

وتناول الوفد خلال زياراته مناقشة الوضع الخدمي والامني ومناقشة السبل لتوفير الظروف التي تساعد على استقرار وعودة النازحين وتم التأكيد على التكاتف والتعايش السلمي بين مختلف مكونات أبناء قضاء الحمدانية .

zowaa.org

menu_en