1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. النائب يونادم كنا من...

النائب يونادم كنا من مؤتمر بودابيست يطالب بدعم شعبنا واعمار بلداته في سهل نينوى ودعم ثبات وجوده في الوطن

زوعا اورغ/ هنغاريا

احتضنت العاصمة الهنغارية  بودابيست المؤتمر العالمي الثاني للفترة ٢٦-٢٨ تشرين الثاني ٢٠١٩  حول المسيحيين المضطهدين . دعى له مكتب رئيس الوزراء النهغاري بالتعاون مع المنظمة الهنغارية  للأغاثة ومشاركة منظمة USAID. .وشارك في المؤتمر اكثر من ستمائة  شخصية بينهم من كبار الشخصيات والبطاركة والاساقفة وممثل قداسة البابا وممثل الرئيس الامريكي ووزراء خارجية  او وزراء سابقين لدول اوربية عديدة والنائب يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية ، . وشارك من شعبنا اغلب الاساقفة من الوطن والبطريرك مار كوركيس للمشرق والبطريرك افرام للسريان الارثوذكس وغاب البطريركين ( الكاردينال ساكو وبطريرك السريان الكاثوليك ) والقيت كلماتهم من قبل اساقفتهم بالنيابة، الى جانب السيد اشور سركون رئيس الجمعية الاشورية الخيرية.

وقال النائب يونادم كنا في تصريح له ان هنكاريا تقود  حملة دولية للدفاع عن المسيحيين  المضطهدين في العالم ، سيما  (٢٤٥) مليون مسيحي في اسيا وافريقيا ، وان الجهود ستستمر في دعم وجود المسيحيين في الشرق وتحديدا في العراق وسوريا ، وستقوم قريبا باعادة اعمار عشرون كنيسة في العراق  ، بالاضافة الى مشاريع اخرى .

وفي كلمة له خلال المؤتمر تحدث كنا عن واقع وحاجات شعبنا في العراق، والمطالبة بدعم مطالبنا واعمار بلدات شعبنا في سهل نينوى والسعي لتثبيت وجود شعبنا في الوطن ، وفي هذا السياق التقيى النائب كنا بالسيد وزير الدولة للدفاع عن المسيحيين المضطهدين السيد تريستان ازبي . وفي ذات الوقت بالعديد من المسؤولين والوفود المشاركة .

 

zowaa.org

menu_en