1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. قائمة الرافدين
  6. /
  7. النائب يونادم كنا :...

النائب يونادم كنا : ما زال عدم التوافق واستمرار الصراع بين الكتل الكبيرة عائقا في اكتمال الكابينة الوزارية

زوعا اورغ/ عنكاوا كوم
قال السيد رئيس ائتلاف الرافدين في البرلمان العراقي يونادم كنا ان رئيس الوزراء العراقي الجديد حاول ان يكون حر الارادة لاختيار كابينته ولكن قبل التصويت في البرلمان اضطر ان يخضع للضغوط ليحصل على اصوات لتمرير حكومته لئلا يتجاوز المدة القانونية الممنوحة له.
واكد السيد كنا ان البرلمان تأخر في انعقاد جلسته للتصويت بالموافقة على الحكومة الجديدة ثلاث ساعات لانه كانت هناك مساومات جانبية مع رئيس البرلمان ورؤساء الكتل حول حقائب وزارية.
واضاف السيد كنا ان الكاظمي حين ترشيحه وزيرا عن شعبنا لم يستشرنا كأعضاء برلمان ممثلين لهذا الشعب. وادعى انها مرشحة الكنيسة ولكن الكنيسة انكرت ان تكون قد رشحتها.
واكد ان ائتلاف الرافدين يكن كل  الاحترام للسيدة التي رُشحت حينها لانها معروفة وكانت ناجية من مذبحة كنيسة سيدة النجاة في بغداد. ولم يعترض على ترشيحها ولكن الاعضاء الاخرين من ممثلي امتنا اعتبروا ان هذا تجاوز على حقوقهم كبرلمانيين وغير مرشحة من قبلهم.
ان اكتمال الوزارة صعب لان المشاكل مازلت قائمة ويعتقد السيد كنا ان الكاظمي يعمل لتقديم الاسماء المرشحة للوزارات الخالية ولكن لن تتم الموافقة عليها بشكل كامل لان الكاظمي لم يستشر الكتل بشكل جيد لانهاء الاشكالات.
للمزيد من التفاصيل انقر على الرابط التالي :

https://www.sbs.com.au/language/english/audio/continuing-conflict-and-incompatibility-between-the-major-blocks-delay-the-formation-of-the-iraqi-cabinet

zowaa.org

menu_en