1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. النائب السابق عماد يوخنا...

النائب السابق عماد يوخنا : نرفض سياسة العنصرية والتهميش واقصاء المكون الكلداني السرياني الاشوري في محافظة نينوى

زوعا اورغ/ متابعات

ادارة محافظة نينوى لا تستطيع الحفاظ على التوازن في الدوائر الحكومية في المحافظة … والوزرات تصدر اوامر تفرغ الدوائر من مدراء المكون ( الكلداني السرياني الاشوري ) المسيحي…

رفض النائب السابق عماد يوخنا سياسات العنصرية، والاقصاء والتهميش الذي تمارس ضد المكون الكلداني السرياني الاشوري بتمثيلهم في الدوائر الحكومية بمحافظة نينوى وخاصة بعد تحرير مناطقهم من عصابات داعش الارهابية .

واضاف نائب السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية عماد يوخنا في بيان له اليوم٢٠ /٩ / ٢٠١٨، كنا نتامل ان ينصف ابناء هذا المكون لما اصابه من ضرر نتيجة التهجير القسري والتخريب لمناطهه وخسارته لممتلكاته، الا انه اليوم نلاحظ العكس حيث تم ابعاد ثلاثة مدراء عامين خلال ستة اشهر الاخيرة بحجج واهية وهذا مؤشر خطير ينعكس على وجود هذا المكون الاصيل في الوطن.

وتابع يوخنا اننا نرى عكس ما تدعي به الحكومات بالمصالحة الوطنية والمجتمعية والتعايش السلمي والشراكة والتوازن بالتمثيل الذي اشار اليه الدستور.

وقال : في الوقت الذي نرفض هذه السياسة نطالب الحكومة الاتحادية مراجعة هذه المواقف والتوجيه بالتراجع عن هكذا قرارات تحت اي حجة كانت فهناك العشرات بل المئات من الكفاءات الذين يستحقون مناصب كمدراء وغيرها من الدرجات الخاصة لا سيما ان البدلاء من المكونات الاخرى ليسوا الأفضل لا بشهاداتهم ولا بخدمتهم .

وطالب مجلس محافظة نينوى ان لا يقف كالمتفرج لمثل هذه الحالات التي تقع ضمن اختصاصاته وان يحقق العدالة ويضمن تمثيل لكل المكونات .

يذكر انه تم خلال ستة اشهر الاخيرة استبعاد ثلاثة مدراء عاميين من المكون الكلداني السرياني الاشوري من مناصبهم من مديريات الصحة والزراعة والماء في نينوى.

 

zowaa.org

menu_en