1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. المنظمة الآثورية الديمقراطية تهنئ...

المنظمة الآثورية الديمقراطية تهنئ الحركة الديمقراطية الآشورية بذكرى تأسيسها

زوعا اورغ/

الإخوة سكرتير وأعضاء اللجنة المركزية للحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا)

تحية تقدير واحترام

بمناسبة الذكرى الحادية والأربعين لتأسيس الحركة الديمقراطية الآشورية المناضلة، باسمي وباسم المكتب التنفيذي للمنظمة الآثورية الديمقراطية أتقدم اليكم وإلى كافة رفاقكم ومناصريكم بأجمل التهاني والتبريكات بهذه المناسبة التي تتزامن مع عيد القيامة المجيدة. لقد جاء تأسيس الحركة الديمقراطية الأشورية (زوعا) من رحم معاناة شعبنا وتتويجاً لمسار طويل من نضال حافل بالتضحيات في سبيل تحقيق الأهداف القومية لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري وتثبيت حقوقه دستورياً في العراق.

تحل الذكرى الحادية والأربعين لتأسيس زوعا في وقت يواجه فيه شعبنا في العراق وفي دول الشرق الأوسط تحديات كبيرة لها انعكاسات تمس وجوده وتطلعاته في الوطن، وتزداد وطأة هذه التحديات على وقع الأزمات المتراكمة التي تعصف بدول المنطقة على كافة الأصعدة، وآخرها انتشار وباء كوفيد 19 وما قد يحمله من تداعيات مؤلمة. هذه التحديات ينبغي أن تحثنا جميعاً على المزيد من العمل المشترك بين كافة أحزاب حركتنا القومية، والمزيد من وحدة الصف والتكامل فيما بينها من اجل تحقيق التطلعات القومية المشروعة لشعبنا. ولنا ثقة كاملة في هذه المرحلة، بأن الحركة الديمقراطية الآشورية بما تملك من إرث وتاريخ نضالي، قادرة على النهوض بدورها القيادي، والانفتاح على كافة أحزاب شعبنا والتعاون معها باتجاه تعبئة كل طاقاته في العراق نحو تحقيق هذه الغايات. وبهذه المناسبة، فإننا في المنظمة الآثورية الديمقراطية نؤكد بأننا كنا وما نزال على نهجنا في تعزيز وتوثيق علاقاتنا الثنائية مع زوعا ومع كافة أحزاب شعبنا في العراق انطلاقاً من الواجب القومي الذي يحتم على الجميع تقاسم الأعباء والمسؤوليات وصولاً إلى تحقيق أهداف شعبنا في وطنه بيث نهرين.

ختاماً: نجدد تهانينا لكم ولشعبنا بمناسبة الذكرى الحادية والأربعين لتأسيس الحركة الديمقراطية الآشورية وبمناسبة عيد القيامة المجيدة، متمنين لكم دوام التقدم والنجاح، ولشعبنا في العراق وسوريا وفي كافة أنحاء العالم الصحة والسلامة.

تقبلوا تحياتنا مع خالص المودة والتقدير

سوريا 12/4/2020

مسؤول المنظمة الآثورية الديمقراطية

المهندس داوود داوود

zowaa.org

menu_en