1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. اخبار شعبنا
  6. /
  7. المنظمة الآثورية الديمقراطية تحيي...

المنظمة الآثورية الديمقراطية تحيي ذكرى تأسيسها الواحد والستين في مدينة القامشلي

زوعا اورغ/ اعلام المنظمة

أحيت المنظمة الآثورية الديمقراطية ذكرى تأسيسها الواحدة والستين بحفل جماهيري مهيب في مقر المنظمة في مدينة القامشلي، اليوم الاثنين 16 تموز 2018 بمشاركة جمع غفير من الأهالي وعدد من الأحزاب والمؤسسات والشخصيات القومية والوطنية والدينية.

بدأ الحفل  بالوقوف دقيقة صمت إجلالا لأرواح شهداء سوريا، تلاه فقرات فنية وأدبية قامت بإعدادها شبيبة المنظمة الآثورية في سوريا، وقدمت فرقة أورنينا  للرقص الفولكلوري لوحات فنية تتحدث عن تاريخ الشعب السرياني الآشوري في سوريا وتجذره بالأرض، كما قدمت مجموعة من براعم مدينة القامشلي باقة من الأغاني القومية باللغة السريانية.

وألقت السيدة  كبرئيل كورية كلمة المكتب السياسي حيّت فيها المعتقلين في سجون النظام السوري، كما تناولت مراحل التأسيس الأولى وظروف الملاحقة والاعتقال التي طالت، قيادات وكوادر المنظمة الآثورية. وعرجت كورية: في كلمتها على الأوضاع الراهنة في سوريا، مهمة إلى أن لا حل في سوريا إلا بالحوار.

عضو مكتب سياسي لمنظمة الآثورية الديمقراطية السيد “داوود داوود” قال لمراسلة الوقت ـ Dem:

“اليوم قامت المنظمة بالاحتفال بذكرى تأسيسها الـ (61)  وهي أول فصيل سياسي بين الشعب السرياني والكلداني والآشوري. وقد عملت المنظمة خلال ستة عقود من أجل تثبيت واعتراف بالحقوق القومية للشعب الآشوري. كذلك عملت على صعيد الوطني، حيث تعاونت المنظمة الاثورية الديمقراطية  مع كافة القوى السياسية الوطنية السورية من أجل الوصول الى نظام دولة ديمقراطية، وانتقال سياسي من نظام استبداد الى نظام ديمقراطي تعددي يحفظ الحقوق القومية والأثنية لكافة مكونات الشعب السوري.”

واختتم الحفل بقراءة البرقيات الواردة إلى المنظمة الآثورية بهذه المناسبة من الأحزاب والمؤسسات والمنظمات والشخصيات القومية والوطنية السريانية الآشورية منها، والكردية والعربية.

zowaa.org

menu_en