1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. المكتبين السياسيين للحركة الديمقراطية...

المكتبين السياسيين للحركة الديمقراطية الاشورية والحزب الديمقراطي الكردستاني يجتمعان في اربيل

زوعا اورغ – اربيل

عقد المكتبان السياسيان للحركة الديمقراطية الاشورية – زوعا والحزب الديمقراطي الكردستاني اجتماعا في مقر الأخير في صلاح الدين – اربيل يوم امس ٦ شباط ٢٠١٩.

وجاء الاجتماع لمناقشة التطورات السياسية الراهنة في الاقليم وعموم العراق وخطوات تشكيل الكابينة التاسعة لحكومة اقليم كردستان العراق، واكد الطرفان على ضرورة ان تعكس الواقع الحقيقي لمكونات الاقليم وقواه السياسية الفاعلة انطلاقا من مفهوم الشراكة القومية.

كما تم مناقشة العلاقات الثنائية بين الطرفين، واستعراض المواقف السياسية السابقة واهمية تواصل العلاقة بصورة تخدم الطرفين وتمتن العلاقة بين الشعبين الكردي والكلداني السرياني الاشوري وتساهم في حل المشاكل والملفات العالقة وفي المقدمة منها التجاوزات على القرى والأراضي العائدة لشعبنا.

وترأس وفد الحركة السيد يونادم كنا السكرتير العام وضم السادة يعقوب كوركيس نائب السكرتير العام والنائب فريد  يعقوب عضو المكتب السياسي وشمعون شليمون مسؤول فرع اربيل للحركة  في الحين ضم وفد البارتي السادة فاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي ومحمود سور عضو المكتب السياسي وعلي حسين مسؤول العلاقات وهيمن هورامي رئيس كتلة الحزب في برلمان الإقليم .

zowaa.org

menu_en