1. Home
  2. /
  3. اخبار الحركة
  4. /
  5. المكتب السياسي
  6. /
  7. المستشار عماد يوخنا يزور...

المستشار عماد يوخنا يزور امرأتان من ابناء شعبنا اللتان تعرضن لاعتداء اثم من قبل مجرمين في برطلة

زوعا اورغ/ سهل نينوى

قام السيد عماد يوخنا نائب السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية ومستشار رئيس مجلس النواب العراق، بزيارة تفقدية للام الكبيرة بالسن شمو من ناحية برطلة وابنتها اللتان تعرضتا الى اعتداء اثم على يد احد ابناء جيرانهم من المكون الشبكي والذي حاول قتلهن من اجل السرقة .

وقال يوخنا خلال زيارته شيء مؤسف عندما تصل الامور والجيرة الى هذا المستوى من الوحشية من اجل السرقة ينسى كل قيم ومبادئ الجيران وهو قبل ساعات يدخل ويخرج عندهم ويتحدثون معه كاحد افراد الاسرة وعاشوا سوية جيران منذ 35 عاما.

واضاف يوخنا : تحدثت لنا الخالة شمو بمرارة وما زالت تقول والد المتهم كان انسانا طيبا نتمنى ان تكون هذه الحادثة درسا لعوائل الشباب اليوم ان يعملوا اولادهم ما معنى الانسانية وما معنى الجيران والتعايش والاخاء والمحبة لمختلف الناس دون تمييز ودون كراهية وعدم استباحة دور الاخريين وان يكون لرجال الدين من مختلف الاديان دور على منابرهم لتوعية الجيل الجديد بهذه المفاهيم التي بدانا نفتقدها والتي باتت هذه الحالات هي سبب بتردد عودة مجموعة كبيرة من المهجرين وايضا احد اسباب لاستمرار الهجرة الى خارج الوطن .

واشاد عماد يوخنا بدور القوات الامنية التي بدأت بشكل عاجل للعمل على كشف ملابسات الجريمة والقي القبض على الجاني مطالبا بتقديمه للعدالة  وانرال اقصى العقوبات عليه ليكون عبرة لمن يتجاوز على حرمات الناس ويزرع الخوف والفتنه بمناطق مختلطة لسكان امنين ومتعايشين منذ مئات السنيين ,,, نسئل الرب ان يشفيهم ويقوموا بالسلامة قريبا.

وكانت القوات الامنية قد القت القبض على المجرمين الذين قاموا بالاعتداء على امرأتين من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في ناحية برطلة .

zowaa.org

menu_en