1. Home
  2. /
  3. المدير العام للدراسة السريانية...

المدير العام للدراسة السريانية يجري جولات تربوية في بلدات سهل نينوى

زوعا اورغ/ اعلام المديرية – بغداد

تنفيذا للخطة السنوية للمديرية العامة للدراسة السريانية لعام 2023 للفصل الثاني، اجرى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية جولة تربوية في بلدات سهل نينوى وذلك خلال الايام 3-4-5 نيسان 2023 ، حيث عقد عدد من الاجتماعات مع المسؤولين التربويين للدراسة السريانية كما واجرى زيارات للمدراس السريانية للاطلاع على سير التعليم فيها.

جولة المدير العام التفقدية بدأت يوم الاثنين الموافق 3 نيسان الجاري، حيث توجه السيد عماد ججو لزيارة مديرية قسم تربية الحمدانية ‏والتقى فيها مع السيد رافد يوسف مدير التربية، كما عقد فيها اجتماع مع السيد رياض قرياقوس مسؤول شعبة الدراسة السريانية وعدد من موظفين الشعبة، بحضور السيد رياض سعيد مدير قسم الدراسة السريانية في تربية نينوى.

اما في اليوم الثاني من الجولة، الثلاثاء 4 نيسان الجاري، توجه فيها المدير العام لزيارة المدارس في ناحية برطلة، حيث زار ثانوية ابن العبري السريانية والتقى فيها مع السيد مضر بشير مدير المدرسة، وزار ايضا مدرسة الحنين السريانية والتقى فيها مع السيدة ساجدة زكو مديرة المدرسة، بعدها توجه السيد ججو في زيارة إلى مديرية تربية تلكيف والتقى فيها مع السيد محمد ملحم مدير القسم والسيد ضياء سالم المعاون ‏كما وعقد المدير العام اجتماع مع السيد زيد غريب مسؤول الشعبة السريانية في تربية تلكيف بحضور مدير قسم الدراسة السريانية في تربية نينوى.

وفي اليوم ذاته توجه السيد ججو الى زيارة المدارس في نواحي تللسقف وباطنايا، حيث زار مدرسة تلسقف للبنين والتقى فيها مدير المدرسة، بعدها زار مدرسة باطنيا المختلطة والتقى فيها مع مدير المدرسة.

فيما شملت جولة المدير العام في يومها الثالث، الاربعاء 5 نيسان الجاري، بزيارة الى قسم الدراسة السريانية في تربية نينوي وعقد اجتماع مع مدير القسم وموظفي القسم بحضور السيد رافد يوسف مدير قسم تربية الحمدانية.

هذا وهدفت زيارات المدير العام واللقاءات والاجتماعات التي عقدها، الى تطبيق الخطة السنوية للمديريه العامة للدراسة السريانية في متابعة المدراس المشمولة بمناهج الدراسة السريانية مع اجراء تقييم لاداء مسؤولي الدراسة السريانية، وكذلك الاطلاع على سير التعليم في المدراس السريانية من خلال اجراء الجولات التفقدية للصفوف ولقاء الادارات المدرسية والكوادر التعليمية والتدريسية لمادتي للغة السريانية والتربية الدينية المسيحية.

Posted in غير مصنف

zowaa.org

menu_en