1. Home
  2. /
  3. الاخبار
  4. /
  5. العامة
  6. /
  7. الكويت تختار “حمامة سلام”...

الكويت تختار “حمامة سلام” شعاراً لبطولة خليجي 23

زوعا اورغ/ وكالات

اختار الاتحاد الكويتي لكرة القدم “حمامة سلام” شعاراً لبطولة كأس الخليج “خليجي 23″، في وقت تعيش فيه منطقة الخليج على وقع أزمة خليجية بين قطر من جهة والسعودية والإمارات والبحرين ومعها مصر من جهة أخرى.

ووفقاً لما أعلنه موقع الاتحاد المحلي للعبة على شبكة الإنترنت، فإن شعار البطولة عبارة عن حمامة سلام تحمل ألوان قمصان الدول المشاركة في المسابقة، فوقها الكرة التي ستقام بها مباريات “خليجي 23”.

وقال خالد الروضان، وزير الدولة لشؤون الشباب ب‍الكويت “شعار البطولة هو تكريس لجهود سمو الأمير في لم شمل الخليج والأشقاء للأبد”.

وأوضح “الشعار يحمل 8 ألوان تعبيراً عن عدد الدول المشاركة تحملها حمامة السلام تعبيراً عن دور الكويت في لمّ شمل الأشقاء الخليجيين وتوحيدهم”.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم اعتمد رسمياً في اجتماعه، الاثنين الماضي، إقامة بطولة كأس الخليج 23 في دولة الكويت خلال الفترة من 22 كانون الأول إلى 5 كانون الثاني القادم بعد رفع الفيفا الإيقاف عن الاتحاد الكويتي.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات الكويت والسعودية وسلطنة عُمان والإمارات، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات قطر والبحرين والعراق واليمن.

 

zowaa.org

menu_en